الرئيسية » الاقتصاد » طيران الجزيرة أعلى نسبة التزام في الشهر الماضي

طيران الجزيرة أعلى نسبة التزام في الشهر الماضي

 

قالت مجموعة طيران الجزيرة انها حققت مجددا اعلى نسبة التزام بمواعيد السفر بنسبة 6ر97 في المئة على مستوى منطقة الشرق الاوسط خلال شهر نوفمبر 2012 وذلك بحسب تقرير المركز الامريكي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات (فلايت ستاتس).

وذكرت المجموعة في تقريرها حول ادائها التشغيلي عن شهر نوفمبر 2012 انها حققت اكثر نسبة الالتزام بمواعيد السفر للشهر ال23 على التوالي وانها حققت ايضا نموا في الحصص التشغيلية التي استحوذت عليها خلال الشهر المذكور وعلى الخطوط التي تخدم الوجهات الأكثر طلبا في منطقة الشرق الأوسط.

وبين التقرير ان الشركة أصبحت أكبر ناقلة على خط الكويت-عمان حيث استحوذت على حصة 39 في المئة بزيادة نسبتها 2 في المئة مقارنة بنوفمبر 2011 في حين حصلت على خط الكويت-القاهرة على حصة بلغت نسبتها 30 في المئة بارتفاع حصتها بنسبة ستة في المئة عن حصة نوفمبر 2011.

واضاف التقرير ان الشركة شهدت زيادة في عدد المسافرين على هذا الخط بنسبة 28 في المئة خلال شهر نوفمبر 2012 مقارنة بعدد المسافرين في شهر نوفمبر 2011.

اما على خط الكويت-دبي فافاد التقرير ان طيران الجزيرة كانت مرة أخرى الشركة الكويتية الاكثر حصة وبنسبة بلغت 16 في المئة في حين ازداد عدد المسافرين على هذا الخط خلال نوفمبر بنسبة 9 في المئة مقارنة بنوفمبر 2011.

واشار الى ان (طيران الجزيرة) حصلت ايضا على زيادة في عدد المسافرين على خط الكويت-جدة بلغت نسبتها 22 في المئة في حين جاءت وجهة سوهاج من اكثر الوجهات طلبا للمقيمين المصريين في الكويت ولاتزال تستحوذ على الحصة القيادية على خط الكويت-سوهاج وذلك منذ أن أطلقته قبل عامين بنسبة 51 في المئة بزيادة نسبتها 16 في المئة عن نوفمبر 2011.

واضاف أن طيران الجزيرة كانت أكبر ناقلة بين الكويت ووجهات بيروت والبحرين حيث استحوذت على حصة 40 في المئة من خط الكويت-بيروت وحصة 9 في المئة من خط الكويت-البحرين.

واوضح التقرير ان الشركة واصلت أيضا استحواذها على حصص تشغيلية كبيرة الى ثلاث وجهات أخرى تخدمها في مصر حيث بلغت حصة طيران الجزيرة على خط الكويت-الاسكندرية نسبة 27 في المئة ونسبة 60 في المئة على خط الكويت-أسيوط ونسبة 74 في المئة على خط الكويت-الأقصر.

واشار الى ان الشركة خدمت خط الكويت-شرم الشيخ خلال الأسبوع الأول من نوفمبر 2012 وستعود الرحلات مجددا خلال موسم الربيع في مارس 2013.

يذكر ان مجموعة طيران الجزيرة تأسست عام 2005 وهي شركة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية وتمتلك اليوم أسطولا من 12 طائرة من طراز ايرباص (ايه 320) من خلال شركة الطيران التجارية التابعة لها وهي شركة (طيران الجزيرة) التي تشغل سبع طائرات وشركة (سحاب لتأجير الطائرات) المملوكة بالكامل للمجموعة والتي تشغل خمس طائرات

شاهد أيضاً

762491-1

المرزوق: إمكانية خفض أكبر في إنتاج النفط

وصف وزير النفط عصام المرزوق التزام الدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة «أوپيك» بخفض الإنتاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *