الرئيسية » تكنالوجيا » سامسونغ توسع الفارق مع منافساتها على صعيد الهواتف المحمولة في 2012

سامسونغ توسع الفارق مع منافساتها على صعيد الهواتف المحمولة في 2012

 

وسعت المجموعة الكورية الجنوبية “سامسونغ” الفارق مع منافساتها هذه السنة على صعيد الهواتف الذكية فضلا عن السوق العالمية للهواتف المحمولة برمتها على ما اظهرت تقديرات شركة الابحاث “اي اتش اس آي سابلاي”.

فعلى صعيد الهواتف الذكية تفيد التقديرات ان سامسونغ انتجت 28 % من الهواتف التي بيعت في 2012 في مقابل 20 % لشركة آبل الاميركية بينما كانت النسبة العام الماضي 20 و19 % على التوالي.

وتلي هاتان المجموعتان، الشركة الفنلندية “نوكيا” و التايوانية “اتش تي سي” والكندية “ار آي ام” (بلاكبيري) لكن بعيدا جدا مع 5 % من حصص السوق (في مقابل 16 و9 و11 % على التوالي في 2011).

وفي سوق الهواتف المحمولة برمتها، انتقلت حصة سامسونغ من 24 % الى 29 % منذ العام الماضي مطيحة بنوكيا عن المركز الاول الذي كانت تحتله منذ 14 عاما. وتراجعت نسبة الشركة الفنلندية من 30 % الى 24 %.

وحافظت آبل على مركزها الثالث مع 10 % من الهواتف المباعة (في مقابل 7 % في 2011) تليها الشركة الصينية “زد تي اي” (نسبة مستقرة على 6 %) والكورية الجنوبية “ال جي” (تراجعت من 6 الى 4 %).

وشدد واين لام المحلل لدى شركة الابحاث في بيان على ان “نجاح سامسونغ والصعوبات التي واجهتها نوكيا هذه السنة، حددتها نتائجهما المختلفة على صعيد الهواتف الذكية” وهي القسم الذي حقق اكبر نمو في سوق الهواتف النقالة.

واوضحت الشركة ان الشركة الكورية الجنوبية استفادت على صعيد الهواتف الذكية من مجموعاتها الواسعة من السلع باسعار مختلفة التي تسمح لها “بالوصول الى جمهور اوسع مقارنة بمجموعة +آي فون+ من آبل التي تقدم فقط هواتف عالية الجودة”.

شاهد أيضاً

761621-1

بالصور.. هاتف يستعيد حياتك الواقعية المسلوبة

يعتبر السبيل الوحيد للتخلص كلياً من الاستحواذ الكامل والتام للهواتف الذكية على حياة مستخدميها، بخلاف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *