الرئيسية » أهم الأخبار » معارك قرب قاعدة جوية غرب الفلوجة

معارك قرب قاعدة جوية غرب الفلوجة

1-662366

تستمر المعارك في مناطق عدة في غرب ووسط العراق، الثلاثاء، بين مسلحين وقوات الجيش العراقي، وسط أنباء عن سيطرة المسلحين على منطقة قريبة من قاعدة جوية قرب الفلوجة.

وقال مصدر أمني إن مسلحين سيطروا على أجزاء من منطقة الفلاحات، المجاورة لقاعدة الحبانية الجوية غربي الفلوجة.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى الفلوجة، بمقتل خمسة أشخاص وإصابة سبعة أخرين، من جراء قصفٍ للجيش على مناطق متفرقة من الفلوجة.

إلى ذلك، قتل سبعة أشخاص وأصيب 21 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة مدينة الصدر شرقي بغداد، بحسب ما أفادت مصادر في الشرطة.

وقال ضابط برتبة عقيد ومسؤول في وزارة الداخلية لوكالة “فرانس برس” إن السيارة المفخخة انفجرت في سوق شعبية.

سامراء

من جانبه، أعلن عقيد في الشرطة العراقية، الثلاثاء، العثور على 18 جثة تعود إلى عناصر في القوات الحكومية شرق مدينة سامراء (110 كيومترا شمال بغداد).

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة فرانس برس أن الجثث حملت آثار إطلاق نار في الصدر والرأس، مضيفا “يبدو أنهم قتلوا قبل خمسة أيام”.

من جانبه، قال مصدر في وزارة الدفاع العراقية إن الجيش العراقي نشر مفارز عسكرية وأقام نقاط تفتيش على طول الطريق بين بغداد و سامراء.

هجوم بعقوبة

وصدت القوات العراقية، في وقت سابق الثلاثاء، هجوما شنه مسلحون في مدينة بعقوبة على بعد 60 كلم شمال شرقي بغداد تمكنوا خلاله من السيطرة على 3 أحياء لعدة ساعات.

وقال قائد عمليات دجلة، الفريق الركن عبد الأمير محمد رضا الزيدي، إن “مجموعة من المسلحين نفذوا هجوما بالأسلحة الرشاشة في بعقوبة والقوات الأمنية صدت الهجوم”.

 معبر القائم

وسيطرت مجموعة من المسلحين على معبر القائم الحدودي الرسمي مع سوريا والواقع في محافظة الأنبار غربي العراق بعد انسحاب الجيش والشرطة من محيط المعبر، الثلاثاء، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وعسكرية.

وأوضحت المصادر أن مسلحين قالت إنهم قريبون من “الجيش السوري الحر” و”جبهة النصرة” هم الذين سيطروا على المعبر، علما بأن عناصر “الجيش السوري الحر” يسيطرون منذ اشهر على الجهة السورية المقابلة من المعبر في مدينة البوكمال.

شاهد أيضاً

547359_e

إسرائيل تهاجم #أردوغان: أيام العثمانيين قد ولت..#القدس عاصمة الشعب اليهودي

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون على اتهام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *