الرئيسية » الاقتصاد » انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار الكويتي ليسجل 281ر0 دينار

انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار الكويتي ليسجل 281ر0 دينار

الدينار-مقابل-الدولار

كويت نيوز: انخفض سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم ليسجل 281ر0 دينار بينما ارتفع سعر صرف اليورو ليسجل 382ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم أمس.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني استقر عند مستوى 478ر0 دينار كما استقر سعر صرف الفرنك السويسري عند 313ر0 دينار في حين بقي سعر صرف الين الياباني كما هو عليه عند مستوى 003ر0 دينار.

وتترقب أسواق العملات العالمية اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التابعة للمجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) المقرر عقده اليوم وغدا عن توجهات صناع السياسة النقدية في الاقتصاد الاكبر عالميا للمرحلة المقبلة ازاء أسعار الفائدة ومعدلات النمو الاقتصادي.

وتشير التوقعات الى ابقاء اللجنة مستوى الفائدة عند المستوى التاريخي المتدني بين 0 و25ر0 في المئة بالتزامن مع مضي أعضاء اللجنة قدما في تقليص وسحب برنامج شراء السندات المدعومة بالرهن العقاري وسندات الخزينة بواقع 10 مليارات دولار امريكي وصولا الى ما قيمته 35 مليار دولار.

ومن شأن هذه المؤشرات مجتمعة دعم أداء الدولار الامريكي (العملة الاكثر انتشارا عالميا) حيث حقق مؤشر الدولار الذي سجل أداؤه أمام سلة من العملات الرئيسية بينها الجنيه الاسترليني والين الياباني واليورو أخيرا أعلى مستوياته منذ مطلع فبراير الماضي.

شاهد أيضاً

1280x960 (22)

«معرض الكويت الدولي» وزعت أكثر من 60 جائزة في «حياكم»

وسط أجواء احتفالية وترفيهية وإقبال جماهيري لافت، نظمت شركة معرض الكويت الدولي مساء الجمعة والسبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *