الرئيسية » محــليــات » الوزيرة الصبيح تؤكد اهمية الشراكة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني

الوزيرة الصبيح تؤكد اهمية الشراكة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني

index

 

كويت نيوز: أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح اهمية الشراكة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني من اجل تحقيق التنمية المستدامة في البلاد.
جاء ذلك في تصريح للوزيرة الصبيح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاحها اليوم السوق الخيري ال30 للجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع برعاية وحضور رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء ورئيسة مجلس ادارة الجمعية الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح.
وقالت الصبيح ان المعرض يمثل نشاطا من انشطة جمعيات النفع العام الذي ينعكس ايجابا على دفع عجلة التنمية ويشجع على دعم وابراز المشروعات الصغيرة والحرفية التي تؤثر في اقتصادات الدول اذ قد تتطور لتصل الى حجم المشاريع الكبيرة.
واضافت ان تلك المعارض تمثل نواة لمشروع اكبر يوفر مردودا ماديا اضافيا للمرأة الكويتية وهي فرصة تستفيد منها المرأة لاستغلال اوقات الفراغ لديها لتحقيق عائد مادي بالاضافة الى انها تمثل فرصة لاطلاق قدراتها الابداعية والانتاجية التي تعود بالفائدة عليها وعلى اسرتها و مجتمعها.
وذكرت ان الدعم الحكومي لتلك المشاريع يفتح آفاقا لفرص عمل تخفف العبء على ميزانية الدولة ويساعد على توجه الطاقات البشرية الى مجال العمل بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.
من جانبها بينت الشيخة لطيفة الفهد ل(كونا) ان الهدف من هذا السوق الذي يقام سنويا هو تطوير قدرات المرأة الكويتية باعتباره فرصة لتشجيعها على الانتاج واستثمار وقتها من خلال التنافس و تبادل الافكار مع المشاركات في المعرض.
ورأت ان هذه التجمعات النسائية تمثل فرصة تنطلق من خلالها المرأة الكويتية للتعلم من التجارب الاخرى وتطوير قدرتها على الانتاج في المشروعات الصغيرة موضحة ان الانشطة الخيرية التابعة للجمعية تعتبر فرصة اجتماعية للمرأة الكويتية من خلال المشاركة فيها وتبادل الخبرات مع روادها.
واضافت ان هذا السوق الخيري السنوي الذي يقام قبل ايام قليلة من حلول شهر رمضان الكريم يمثل فرصة لاحياء الأزياء الكويتية التراثية التي تليق بالمناسبة الكريمة ويعتبر فرصة لتطويرها وتجديدها.
واشادت بجهود وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح في دعم انشطة الجمعية وحرصها على العمل لتنمية دور النساء في المجتمع الكويتي.
من جهتها اوضحت مديرة الجمعية الكويتية النسائية التطوعية لخدمة وتنمية المجتمع عفاف قبازرد ان تنظيم السوق الخيري بصفة دورية يأتي ايمانا من رئيسة الجمعية الشيخة لطيفة الفهد بضرورة تشجيع الفتاة الكويتية على العمل وايجاد فرص اقتصادية امامها.
وذكرت ان المرأة الكويتية قادرة على الابتكار والابداع واستغلال هذه الانشطة كمنفذ لعرض افكارها وتسويقها مشيرة الى ان حجم المشاركة النسائية لهذا العام فاق المئة مشاركة خضعت قبلها المشاركات لعملية تقييم للانتاج الخاص بهن لاختيار الأفضل.
وشارك في السوق الخيري لهذا العام العديد من اصحاب المشاريع الصغيرة من الشباب والشابات الكويتيات للمساعدة في دعم عمل الجمعية التطوعية التي تسعى الى خدمة المجتمع وتنميته.

شاهد أيضاً

x45_70.jpg.pagespeed.ic.cESXpEPSjq

قرار قبول «البدون» في الجيش مطلع أبريل

أكد مصدر مسؤول في وزارة الدفاع أن قرار قبول البدون في الجيش سيصدر رسميا في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *