الرئيسية » الاقتصاد » سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 47 سنتا الى 51ر107 دولار أمس

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 47 سنتا الى 51ر107 دولار أمس

برميل-النفط

 

كويت نيوز: انخفض سعر برميل النفط الكويتي ليستقر عند مستوى 51ر107 دولار للبرميل في تداولات أمس بواقع 47 سنتا وذلك وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم مقارنة بسعر 98ر107 دولار للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضي.
وشهدت أسواق النفط ارتدادا نسبيا في الاسعار بعد أن سجلت ارتفاعا في الايام القليلة الماضية لأعلى مستوى لها في تسعة أشهر متأثرة بالازمة السياسية في العراق ثاني أكبر منتج للنفط الخام لدى منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك).
وجاء هذا الانخفاض النسبي في أسعار النفط بعد أن قام صندوق النقد الدولي بخفض توقعاته للنمو الاقتصادي للولايات المتحدة الامريكية (أكبر اقتصاد وأكبر مستهلك للطاقة عالميا) الى نسبة 2 في المئة خلال العام الحالي مقارنة ب8ر2 في المئة في الاعوام السابقة.
وتترقب الاسواق ما سيسفر عنه اجتماع أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في المجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) المزمع عقده في وقت لاحق اليوم حيث ينتظر أن يكشف صناع السياسة النقدية لدى البنك عن توجهاتهم حول أسعار الفائدة ومعدلات البطالة والتضخم والنمو للمرحلة المقبلة.
وفي بورصة نيويورك التجارية تم تداول برميل النفط الخام أمس عند مستوى 87ر106 دولار للبرميل محققا أعلى مستوى له عند 40ر107 دولار للبرميل وأدناه عند 62ر106 دولار للبرميل

شاهد أيضاً

547268_e

البورصة تغلق على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 3ر10 نقطة للسعري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *