الرئيسية » الرياضه » الماكينة الألمانية تسحق البرتغال برباعية

الماكينة الألمانية تسحق البرتغال برباعية

Germany v Portugal: Group G - 2014 FIFA World Cup Brazil
قدمت ألمانيا عرضا قويا وفازت 4-صفر على البرتغال في افتتاح منافسات المجموعة السابعة بكأس العالم لكرة القدم بعدما خاض الفريق الخاسر أكثر من نصف المباراة بعشرة لاعبين الاثنين.

وأحرز توماس مولر الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 12وكذلك الهدفين الثالث والرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول والدقيقة 78 وأضاف المدافع ماتس هوملز الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وأصبح رصيد ألمانيا ثلاث نقاط في صدارة المجموعة التي تضم أيضا منتخبي غانا والولايات المتحدة بينما انفرد مولر بصدارة الهدافين.

ودخل كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم التشكيلة الأساسية للبرتغال بعد تعافيه من الإصابة لكنه لم يظهر بمستواه المعروف في ظل قوة الدفاع الألماني وعدم تلقيه المساندة المطلوبة.

وخرج المدافع بيبي مطرودا بعدما اعتدى على المهاجم مولر في الدقيقة 37 وبات مهددا بالتعرض للإيقاف لأكثر من مباراة واحدة.

وبعد مرور نحو ساعة من اللعب خرج فابيو كوينتراو زميل رونالدو وبيبي في ريال مدريد بطل أوروبا من المباراة بسبب تعرضه لشد عضلي.

لكن في الواقع حققت ألمانيا فوزا مستحقا بعدما تفوقت تماما على البرتغال قبل حتى طرد بيبي أو إصابة كوينتراو.

وفي البداية ارتكب روي باتريسيو حارس مرمى البرتغال خطأ فادحا عند محاولته إبعاد كرة لتصل إلى سامي خضيرة الذي سددها من خارج المنطقة في المرمى الخالي لكنها جاءت بجوار القائم مباشرة.

وفي المرات النادرة التي ظهر فيها رونالدو توغل الجناح السريع من ناحية اليسار وسدد كرة أنقذها الحارس مانويل نوير بصعوبة.

لكن انتظار ألمانيا – التي تتطلع لإحراز لقبها الكبير الأول في 18 عاما – لم يستمر طويلا بعد تعرض ماريو غوتزه لخطأ في المنطقة أسفر عن ركلة جزاء نفذها مولر بقوة في المرمى.

وأضاف المدافع هوملز الهدف الثاني بضربة رأس بعد ركلة ركنية في منتصف الشوط قبل أن يتعرض بيبي بعدها للطرد بقليل لتنتهي نظريا آمال البرتغال في العودة إلى المباراة.

وأرسل توني كروس كرة عرضية وأخفق المدافع برونو ألفيش في إبعاد الكرة ليستحوذ عليها مولر ببراعة ويسدد بقوة في المرمى مع اللحظات الأخيرة للشوط الأول.

وواصلت ألمانيا اللعب بقوة في الشوط الثاني وأهدرت عدة فرص لتعزيز تقدمها قبل أن يستكمل مولر ثلاثيته قرب النهاية.

وأضاع مسعود أوزيل انفرادا تاما بالمرمى بعدما سدد كرة أنقذها باتريسيو قبل أن يهدر زميله غوتزه فرصة أخرى سهلة.

وخرج هوملز مصابا في منتصف الشوط وشارك زميله شكودران مصطفى الذي دخل أساسا تشكيلة ألمانيا في البطولة في اللحظات الأخيرة بعد تعرض ماركو ريوس للإصابة في آخر لقاء ودي قبل كأس العالم.

وأرسل البديل أندريه شورله كرة عرضية من ناحية اليمين لكنها ارتدت من الحارس باتريسيو قبل أن يتابعها مولر ويضعها في المرمى ليقود ألمانيا لانتصار عريض على نفس الملعب الذي شهد فوز هولندا 5-1 على إسبانيا حاملة اللقب يوم الجمعة الماضي.

ورغم تقدم ألمانيا المريح لم يحصل ميروسلاف كلوزه مهاجم ألمانيا على فرصة المشاركة في ظل سعيه لزيادة رصيده من الأهداف في نهائيات كأس العالم وتأخره بهدف واحد عن الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي رونالدو برصيد 15 هدفا.

هاتريك مولر

وبات مهاجم منتخب ألمانيا توماس مولر صاحب الهاتريك التاسع والأربعين في نهائيات كأس العالم بعد أن سجل ثلاثية في مرمى البرتغال في سالفادور ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وبات مولر سادس ألماني يسجل ثلاثية في النهائيات بعد إدموند كونن في مرمى بلجيكا (5-2) عام 1934، ماكس مورلوك في مرمى تركيا (7-2) عام 1954، غيرد مولر في مرمى بلغاريا (5-2) وألبيرو (3-1) عام 1970، كارل-هاينتس رومينيغه في مرمى تشيلي (4-1) عام 1982، وميروسلاف كلوزه في مرمى السعودية (8-صفر) عام 2002.

أما صاحب أول هاتريك في النهائيات فكان الأميركي برت باتنو في مرمى الباراغواي (3-صفر) في 17 يوليو عام 1930.

وآخر هاتريك فكان من نصيب الأرجنتيني غونزالو هيغواين في مرمى اليونان (4-1) في النسخة الماضية في جنوب إفريقيا 2010 وتحديدا في 17 يونيو.

يذكر أن لاعبا واحدا سجل ثلاثية في مباراة نهائية هو الإنكليزي جيف هيرست في المباراة النهائية عام 1966 في مرمى ألمانيا الغربية (4-2).

شاهد أيضاً

547408_e

مرتضى منصور لـ«إيناسيو»: أنت مدرب فاشل ومش هاسيبك

علق رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور على هزيمة الزمالك أمام العهد اللبناني بهدف وخروج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *