الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » فيسبوك يرفض استخدام أسماء مزيفة بألمانيا

فيسبوك يرفض استخدام أسماء مزيفة بألمانيا

 

رفضت إدارة موقع فيسبوك مؤخرا طلب مقدم إليها من رئاسة مقاطعة “شليسفك هولشتاين” الألمانية وذلك للسماح باستخدام الأسماء المزيفة على الشبكة لحماية خصوصية المستخدمين الألمان.

ورفض فيسبوك للطلب الألماني من المتوقع أن يقوده إلى معركة قضائية طويلة، حيث يزعم مفوض حماية البيانات في رئاسة مقاطعة “شليسفك هولشتاين” أن الموقع الأميركي، الذي يتخذ من ولاية كالفورنيا مقرا له، ينتهك باشتراطه على المستخدمين كتابة أسماءهم الحقيقية ليتمكنوا من الاشتراك في الشبكة الاجتماعية الأكبر عالميا، كل من القانون الألماني والقوانين الأوروبية المنوطة بحماية حرية التعبير على الإنترنت.

وكانت رئاسة المقاطعة منحت إدارة فيسبوك أسبوعين للرد على الطلب، وفي حالة عدم الرد بعد المدة المقررة فإنه من حق إدارة المقاطعة الألمانية أن تفرض غرامة على فيسبوك لا تزيد عن 50 ألف يورو، بحسب ما ورد على لسان مفوض حماية البيانات “تيلو ويشارت”.

وبالرغم من ضآلة المبلغ بالنسبة لشركة مثل فيسبوك، إلا أن إدارة الشبكة الاجتماعية الأولى في العالم ترى أنه من الضروري الوصول إلى حل في هذا الشأن، حيث تخشى من تعسف السلطات الأوروبية والألمانية مستقبلا بشأن سياسات حماية خصوصية المستخدمين.

يذكر أن قواعد وسياسات حماية خصوصية المستخدمين في ألمانيا طالما مثلت صراعا قانونيا مزمنا بالنسبة لشركات مثل فيسبوك وغوغل والعديد من الشركات العملاقة في مجال الويب، حيث أن ألمانيا تتبنى سياسات صارمة بشأن حماية بيانات المستخدمين، بحيث تمنحهم الحق في تقنين مدى استفادة الشركات من بياناتهم الشخصية.

ويذكر أن “ويشارت” كان قد حذر سابقا المستثمرين الألمان من شراء أسهم في موقع فيسبوك نظرا للقواعد التي يتبعها في إدارة البيانات الشخصية للمستخدمين والتي تمثل انتهاكا واضحا للقوانين الأوروبية، مع العلم أن ألمانيا يوجد بها حاليا أكثر من 20 مليون مستخدم نشط على فيسبوك.

شاهد أيضاً

تويتر يدرس إطلاق حسابات مدفوعة

قال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الخميس، إنه يدرس إحداث نسخة خاصة من الحسابات على منصة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *