توقف الملاحة البحرية بموانئ البلاد لسوء الاحوال الجوية

6_16_2014123344PM_6924009121كويت نيوز: قال مدير ادارة العمليات البحرية في ميناء الشويخ الكابتن مرزوق القحطاني ان سوء الاحوال الجوية من سرعة الرياح والغبار في البلاد اليوم أدى الى ايقاف حركة الملاحة البحرية في الموانئ الثلاثة الشويخ والشعيبة والدوحة.

وقال الكابتن القحطاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان سرعة الرياح تتراوح بين 36 و 40 عقدة بحرية اضافة الى انخفاض مستوى الرؤية الافقية لما دون ميل ونصف ميل بحري ما مثل عائقا أمام الملاحة البحرية من والى الميناء واستدعى ايقاف الملاحة البحرية لدواعي الامن والسلامة.

وأضاف ان عمل الموانئ بحسب قانون المنظمة الدولية للملاحة البحرية (اي.ام.او) يتوقف اذا قل مدى الرؤية عن ثلاثة اميال بحرية موضحا انه مع عودة الحركة سيتم دخول سفينة الى ميناء الشويخ كانت في منطقة الانتظار و خروج ثلاث سفن منه.

من جانبه قال مدير ادارة العمليات البحرية في ميناء الشعيبة الكابتن فرج السعيد ل(كونا) ان سرعة الرياح في الميناء تخطت ال 40 عقدة بحرية في وقت انخفض مستوى الرؤية الافقية لما دون ميل بحري ما أدى الى توقف الحركة وتأخير خروج ثلاث سفن ودخول ثلاث أخرى كانت في منطقة الانتظار.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض