الرئيسية » اخبار المراة » نصائح لحماية البشرة في إجازة الصيف البحرية

نصائح لحماية البشرة في إجازة الصيف البحرية

skinprotection

على الرغم من أن فصل الصيف يعتبر فصل المتعة والإستمتاع بأجواء البحر والرحلات البحرية، إلا أنه في المقابل يحمل في طياته العديد من الأضرار للبشرة. من هنا، نسدي إليك مجموعة من النصائح التي تكفل لكِ حماية بشرتك في هذا الفصل.

– بفعل تعرض البشرة خلال فصل الصيف للجفاف، فالحل الأمثل هو الإكثار من شرب الماء والعصائر الطازجة, كونها تساهم في ترطيب وتنقية البشرة, من خلال إزالة السموم والفضلات من الجسم, لذلك احرصي على شرب 6-8 أكواب من الماء يومياً على الأقل.

– يعتبر الغذاء المناسب والوجبات المتوازنة من الأمور التي تعمل على محاربة تلف البشرة والتجاعيد وخصوصاً تلك التي تحتوي على المأكولات الغنية بمقاومات التأكسد, ومنها:

زيت الزيتون وزيت بزر الكتان اللذين يحتويان على فيتامين E والأحماض الدهنية الضرورية للحفاظ على البشرة ومعالجة مشكلة جفاف البشرة.

اللوز والفستق والبندق الغنيان بفيتامين (ب) والأحماض الدهنية.

الليمون: يحتوي على فيتامين C ومقاومات التأكسد, وهي مفيدة لنضارة البشرة.

– تحتوي بعض المشروبات كالشاي والقهوة وبعض المشروبات الغازية على مادة الكافيين, لذلك قللي من شرب السوائل التي تحتوي على مادة الكافيين كونها تسبب إدرار البول وبالتالي تؤدي إلى جفاف البشرة.

-الحرص على ممارسة التمارين الرياضية, كونها تساهم في التخلص من السموم والفضلات الموجودة في الجسم من خلال العرق ، وبالتالي فإنها تساعد على تنقية البشرة.

– احرصي دائماً على استخدام الكريمات الواقية من الشمس, وللحصول على أفضل النتائج استخدمي الكريم الواقي من الشمس الذي يزيد عامل حمايته عن 30 درجة.

– تجنبي التعرض المستمر لأشعة الشمس وخصوصاً ما بين الساعة 12-3 ظهراً, وضعي الكريم الواقي قبل الخروج من البيت بنصف ساعة (حتى تبدأ فعاليته) وأعيدي وضعه كل 3-4 ساعات.

شاهد أيضاً

761584-1

من المسؤول عن تحديد جنس الجنين؟؟ الرجل أم المرأة؟

تكثر الفيديوهات التي تظهر جهل الرجال والنساء على حد سواء في موضوع إنجاب بنت أم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *