روني.. مخيب لآمال الإنجليز أم ضحية لتشوش هودجسون؟

6_15_201463658PM_6920445071تعرض مهاجم منتخب انجلترا لكرة القدم واين روني لوابل من الانتقادات من لاعبين ومدربين سابقين لعرضه المخيب للامال في مواجهة ايطاليا التي خسرها فريقه 1-2 في مونديال البرازيل 2014، وذلك على الرغم من ان مدرب المنتخب روي هودجسون انبرى للدفاع عنه.

واذا كان مدرب المنتخب السابق غراهام تايلور وجد اعذارا للولد الذهبي معتبرا بانه لم يلعب في مركزه الاصلي كقلب هجوم صريح بل على الجهة اليسرى، فان لاعب وسط منتخب انكلترا السابق الن ماليري طالب باستبعاده من التشكيلة الاساسية في المباراة المقبلة ضد الاوروجواي.

وضم ماليري بالتالي صوته الى صوت زميل روني السابق في صفوف مانشستر يونايتد بول سكولز الذي اعتبر بان المهاجم بلغ ذروة مستواه في السنوات السابقة ولم يعد كذلك حاليا.

وتنصب الانتقادات ليس على اداء روني من الناحية الهجومية ذلك لانه كان صاحب التمريرة الحاسمة التي جاء مها هدف التعادل من دانيال ستاريدج، بل على عدم حماية الظهير الايسر ليتون باينز الذي عانى كثيرا في مواجهة الهجمات الايطالية.

ودافع سكولز هذه المرة عن روني بقوله: ‘الامر المخيب للامال ليس اداء روني بل المكان الذي شغله روني على ارضية الملعب. لا الوم روني على الاطلاق فقد شغل خلال المباراة ثلاثة مراكز على اليمين ثم اليسار ثم في الوسط، علما بأنه قلب هجوم’.

واضاف: ‘يتعين على مدرب المنتخب ان يثق بروني كقلب هجوم لانه قادر على تسجيل الاهداف’.

اما تايلور الذي اشرف على تدريب منتخب انكلترا من 1990 الى 1993، فقال ‘عندما تكون لاعبا نجما بحجم واين روني، فانه يتعين عليك ان تكون على حجم التوقعات وتطلعات امة باكملها، وان لم تفعل فانك ستكون عرضة للانتقادات’.

واضاف: ‘اذا كنت لا تلعب في مركزك الاصلي فانك قد تعاني وهذا ما حصل لروني. اود رؤيته يلعب كمهاجم صريح، لقد اثبت القدرة على تسجيل الاهداف ويجب ان نمنحه الفرصة قبل الحكم عليه’.

اما ماليري لاعب منتخب انكلترا في الستينات، فقال: ‘يتعين على المدرب ابعاد روني عن التشكيلة الاساسية ضد الاوروغواي. لا اعتقد بانه استمتع باللعب ضد ايطاليا. صحيح بانه قام بمجهودات كبيرة لكن كم مرة سدد في اتجاه المرمى’.

وتلتقي انكلترا مع اوروغواي في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين خصوصا ان المنتخب الاميركي الجنوبي سقط في شكل مفاجىء امام كوستاريكا 1-3 في مباراته الافتتاحية، ما يعني بان الخاسر من لقاء انكلترا واوروغواي سيحزم حقائبه باكرا.

وتابع: ‘يجب ابقاء روني خارج التشكيلة ليكون التوازن اكبر في الفريق. لا فائدة من ان يلعب على الجهة اليسرى فهو غير فعال هناك’.

اما تييري هنري مهاجم ارسنال ومنتخب فرنسا السابق واحد المحلليين في اذاعة ‘بي بي سي’، فقال: ‘اعتقد بان نقطة التحول في المباراة كانت في اضاعة روني لفرصة سهلة كانت ان تمنح التعادل لفريقه. على هذا الصعيد لا يمكن ان تضيع فرصة كهذه’.

يذكر ان انكلترا احرزت مرة واحدة كأس العالم عندما استضافت البطولة عام 1966، وافضل نتيجة حققتها خارج ارضها كان بلوغها نصف انهائي في مونديال 1990 في ايطاليا قبل ان تخسر امام المانيا الغربية بركلات الترجيح.

شاهد أيضاً

بعمر 58 عاماً.. مايك تايسون يعود لحلبة الملاكمة

سيعود أسطورة الملاكمة مايك تايسون إلى الحلبة في سن 58 عاماً، لخوض نزال أمام جيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض