الرئيسية » خارجيات » بدء الاجتماعات التحضيرية لاجتماع للبرلمان العربي

بدء الاجتماعات التحضيرية لاجتماع للبرلمان العربي

6_14_201461640PM_4783167651بدأت، اليوم السبت بالقاهرة، فعاليات البرلمان العربي لجلستيه 6 و7 لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول والمقرر انعقادهما يومي الثلاثاء والأربعاء المقبليين بالجامعة العربية.
وقد بدأت أولي فعاليات الجلسة باجتماعات هيئة مكتب البرلمان العربي واللجنة الفرعية المعنية بالأعداد لندوة ‘الأمن القومي العربي في خطر’.
وصرح رئيس لجنة الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي مسلم بن علي المعشني، بأن اجتماع اللجنة المعنية اليوم هو استكمال لاجتماعات سابقة من أجل أعداد الوثيقة العربية حول الأمن القومي العربي التي يعكف البرلمان على أعدادها تمهيدا لاعتمادها من الجلسة الموسعة للبرلمان بكامل هيئته، ثم تعرض بعد هذه الوثيقة على اجتماع وزراء الخارجية العرب للنظر فيها ورفعها بصيغتها النهائية إلى القمة العربية المقبلة في مصر للنظر في إقرارها.
واضاف في تصريحات صحفية علي هامش اجتماعات اللجنة أن إعداد هذه الوثيقة يأتي في إطار اهتمام أعضاء البرلمان العربي بالمخاطر التي تهدد الأمن القومي العربي في ظل الأخطار العديدة التي تهدده في أكثر من دولة، وهذا يتطلب إعداد وثيقة متكاملة تعني بهذه الأمور وتشخص الأسباب الأساسية التي أدت إلي هذا التدهور.

شاهد أيضاً

1-932035

ماذا قال “إرهابي لندن” قبل ساعات على تنفيذ الهجوم؟

ذكر عاملون في الفندق الذي نزل فيه منفذ الهجوم على المارة في لندن، خالد مسعود، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *