الرئيسية » محــليــات » فاضل صفر:الوزير ليس موظفا كبيرا..والوزراء لايحفرون لبعض..وخروجي ليس بصفقة

فاضل صفر:الوزير ليس موظفا كبيرا..والوزراء لايحفرون لبعض..وخروجي ليس بصفقة

 

كويت نيوز: في اول حديث له بعد خروجه من الحكومة , شدد وزير الاشغال السابق الدكتور فاضل صفر على أن “الوزير في الكويت ليس موظفا كبيرا , بل هو مسؤول كبير , له صلاحيات كبيرة وحرية عمل واسعة ” .

واوضح أن “اغرءات المنصب الوزاري واسعة , وتحدياته كبيرة , وفرق كبير بين الاغراءات والتحديات , والحمدلله دخلت الوزارة بثوب ابيض وخرجت منه بثوب أبيض “.

ونفى مايقال أن هناك ” تربيطات بين الوزراء وكل وزير يضع العراقيل لزميله ويحفر له..فهذا كلام غير صحيح اطلاقا , وعلى الأقل لم يحدث معي ولم ألحظه”, مبينا “الوزراء يختلفون في الرأي , ولكن لامحفر لبعض “.

ولفت إلى أن”المشكلة في الكويت تكمن في الادارة الحكومية, فلدينا امكانات كبيرة ووفرة مالية, والأمر يكمن في الادارة , وللاسف ادارتنا الحكومة مترهلة “, داعيا إلى “تعزيز دور القطاع الخاص والخصخصة “.

واضاف :”يتهمني البعض بأنني لم اشجع القطاع الخاص , لكن الحقيقة هي أنني كنت أطبق القانون , ولم استطع تجاوزه لأرضي هذا القطاع , ولابد من تعديل القوانين , كي يستطيع نيل مايتمنى”, لافتا إلى أن “أطرافا في القطاع الخاص, تسييء لهذا القطاع “.

وتابع صفر:”عملت من أجل الاصلاح,ودخلت عش الدبابير , ولذا تعرضت لتشويه من أصحاب المصالح وخصوصا عندما كنت وزير للبلدية , ولم أتراجع عما مشيت فيه “.

وقال:”حققت مع كان معي الكثير من الانجازات مثل هيئة الاغذية , وهيئة النقل , ولائحة الاعلانات , وقانون البناء , وجهاز تطوير بوبيان ومدينة الحرير , ولائحة الفرز , وتراخيص البناء للعديد من المناطق وغيرها “.

واشار إلى قضايا الأغذية الفاسدة “كشفتها بعدما بدأت بالتحري عن معلومات حول هذا الامر , ورغم أن الموضوع كان في 2008 , الا أن الادارة المختصة لم تكن تستخدم الكمبيوتر بل الورق , ولذا فرضت الكمبيوتر لتتبع الاغذية , وبعدها بدأت الامور تتضح واكتشفنا المخالفات , ومنها ماتصديت له عندما منعت محاولة شخص ادخال شحنة لحوم كبيرة غير صالحة “.

ولفت صفر إلى أن “اجراءت مشروع جسر جابر سليمة واخذت دورتها القانونية السليمة ,وأتم الدرسات البيئية باشراف جامعة الكويت ومكتب عالمي وهيئة البيئة , وكذلك وافقت لجنة المناقصات التي اختارت الارخص , ولم يكن هناك اي مشكلة بين لجنة المناقصات وديوان المحاسبة كما تردد”.

ونفى خروجه من الوزارة “مقابل صفقة لانتخاب النائب عدنان عبدالصمد نائبا لرئيس مجلس الامة..هذا كلام غير صحيح , وتعودنا عليه عقب كل انتخابات , والدليل على ذلك نتائج انتخابات مناصب المجلس , حيث كان التصويت حرا”.

شاهد أيضاً

537068_e.png

وزير التربية: تعليق الدراسة غدًا في 3 مدارس بمنطقة الأحمدي التعليمية

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس تعليق الدراسة غدا الأحد ولمدة يوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *