الرئيسية » منوعات » أسرع سيارة في العالم ..كهربائية

أسرع سيارة في العالم ..كهربائية

6_13_2014121906PM_2644998301سيبدأ إطلاق جيل جديد من السيارات يمكن أن يغير وجه الصناعة حول العالم.
سيارة Rimac Concept_Oneيمكن أن تصبح السيارة الأسرع في العالم بقوة 1088 حصاناً، ويمكن أن تضاهي سيارات البنزين بأدائها، ويطل عليها بعض الأشخاص لقب بوغاتي السيارات الكهربائية.
تملك السيارة أربعة محركات، أجل أربعة محركات واحد لك عجلة فيها، ويمكن للسيارة أن تصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.8 ثانية، ويمكنها أن تتسارع حتى 300 كيلومتر في الساعة.
وفي الوقت ذاته تقوم Tesla المنافسة لشركة Rimac، بالابتعاد عن سوق السيارات الرياضية بسيارة Model X التي تتسع لسبعة ركاب، والتي ستطرح للمستهلكين عام 2014.
وأعلنت شركة Ford في الثاني من يناير/ كانون ثاني عن سيارتها C-MAX Solar Energi Concept والتي ستعمل على الشحن بالطاقة الشمسية، ويمكنها أن تقدم النتائج نفسها التي حققتها سيارتها الهجينة السابقة.
لن تكون سيارات المستقبل مشغلة بالكهرباء فحسب، بل تقدم Toyota سيارة FCV موديل 2015 والتي تعمل بالهيدروجين، وكانت من أبرز السيارات التي أعلن عنها في معرض المستهلكين للإلكترونيات هذا العام.
وأعلنت BMW عن سيارتها المشغلة آلياً في المعرض ذاته مما يفتح المجال أمام صناعة السيارات الروبوتية والمشغلة ذاتياً في المستقبل.
وقدمت شركة Audi سيارة Sport Quattro Laserlightالتي تحوي شريحة تصنف معالج السيارة تحت فئة ‘السوبر كمبيوتر’.
تقوم شركة Valeo الفرنسية والمختصة بتصنيع قطع السيارات بتطوير نظامً للاصطفاف الآلي للسيارات، وهنا تظهر سيارة Range Rover مزودة بهذه التقنية.
ولن تدخل التكنولوجيا مجال السيارات المستخدمة في الحياة اليومية فحسب، بل ستدخل مجال السباقات، إذ سيعرض سباق Formula E الذي سيجول حول عدد من مدن العالم في 2014 عدداً من السيارات الكهربائية التي يمكن أن تصل سرعتها 220 كيلومتراً في الساعة.

شاهد أيضاً

731893-1

شاهد.. تدريبات “الطوارئ السعودية” القاسية.. التهام حيوانات “حية” للتكيف مع أصعب الظروف وفرضيات إيقاف مطلوبين

شهد حفل تخريج دورة مهام وواجبات قوات الطوارئ السعودية الخاصة الثانية بمنطقة الحدود الشمالية، الذي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *