الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » تويتر وفيسبوك يواكبان المونديال

تويتر وفيسبوك يواكبان المونديال

6_13_201440002PM_2645543971أضافت شبكة تويتر الاجتماعية ميزات جديدة للمستخدمين بمناسبة كأس العالم الذي بدأت فعاليته في البرازيل أمس. وأتاح الموقع للمستخدمين متابعة آخر أخبار كأس العالم، أحداث المباريات وتصريحات اللاعبين والمدربين من خلال متابعة الوسم #WordCup الذي يضيف جميع المعلومات من حسابات رسمية سواءً للاعبين أو وكالات الأنباء الرياضية بحسب ما نشره موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وإضافة إلى متابعة آخر الأخبار، أصبح بإمكان المستخدمين تغيير تصميم الصفحة الشخصية وإضافة أعلام الفرق المشاركة في كأس العالم. وبالنسبة لأي مستخدم يقوم بالتسجيل في هذه الفترة، تظهر هذه الخيارات بعد إتمام عملية التسجيل مباشرةً. كما يمكن للمستخدمين استخدام ميزة HashFlag التي تسمح بإدراج أعلام الفرق المشاركة من خلال استخدام نظام الوسوم، حيث يكتب المستخدم أول ثلاثة حروف من اسم الدولة مسبوقة برمز # ليظهر العلم.

كما ونشرت الشركة مقطع فيديو احتفالاً بهذه المناسبة وتأكيداً على سعيها في تغطية جميع أحداثها من خلال الميزات التي قامت بتوفيرها. من جهة أخرى كشفت شركة فيس بوك عن صفحة جديدة صممتها خصيصًا لمتابعة أخبار ونتائج ومنشورات كأس العالم لعام 2014 المقام في البرازيل. هذه الصفحة التي صممتها فيس بوك تختلف عن أسلوب الصفحات المتعارف عليه في الموقع، فهي مخصصة لعرض أهم منشورات مستخدمي الشبكة حول كأس العالم، كما أنها تعرض منشورات تختلف من شخص إلى آخر، حيث يتم عرض منشورات الأصدقاء المتعلقة بالمونديال، بالإضافة إلى منشورات الفرق المفضّلة واللاعبين، وكذلك مربع خاص لعرض المباريات ونتائجها. وتعمل هذه الصفحة على عرض نتائج المباريات الجارية في وقتها الحقيقي، بالإضافة إلى عرض المشاركات من الأصدقاء واللاعبين والفرق ذات الصلة باللعبة التي تجري في ذلك الوقت، مع وجود خريطة تفاعلية تعرض عدد مشجّعي أشهر لاعبي المونديال ومقدار التفاعل معهم في مختلف أنحاء العالم.

ويمكن لمستخدمي موقع فيس بوك من نشر مشاركات خاصة بالمباريات، حيث يمكن اختيار الحالة ‘أشاهد’ watching، ومن ثم اختيار المباراة الجارية في ذلك الوقت، وذلك لنشر منشورات أكثر فعالية ووضوح.

كما يمكن نشر المنشورات عبر هذه الصفحة والتي يتم إلحاقها بشكلٍ تلقائي بـ “هاشتاج” #worldcup، حيث يتم عرض هذا المنشور ضمن هذه الصفحة لأصدقاء المستخدم أو للجميع، وذلك حسب خصوصية المنشور.

وأوضحت الشركة أن هذه الصفحة متاحة طيلة أيام البطولة على العنوان facebook.com/worldcup، كما يمكن الوصول إليها في حال قام أحد الأصدقاء بنشر منشور يحتوي على حالة المشاهدة الخاصة بمباراة ما، وذلك عن طريق النقر على ذلك المنشور.

شاهد أيضاً

تويتر يدرس إطلاق حسابات مدفوعة

قال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الخميس، إنه يدرس إحداث نسخة خاصة من الحسابات على منصة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *