الرئيسية » منوعات » فتاة سعودية تنجو من ابتزاز حرمها من الزواج 20 عاماً

فتاة سعودية تنجو من ابتزاز حرمها من الزواج 20 عاماً

476322-2أنقذت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فتاة سعودية من قضية ابتزاز استمرت لعشرين عاما.

وأوضح المتحدث الرسمي للرئاسة العامة للهيئة الدكتور تركي الشليل، أن الفتاة أبلغت الهيئة عن قضية ابتزاز عانت منها أكثر من عشرين عاما منذ أن كانت طفلة حتى صار عمرها ثلاثين عاما، وخلال أسبوع واحد فقط بحمد الله تمت معالجة قضيتها بعد معاناة، لم تستطع الزواج بسبب تهديد المبتز بفضحها أمام زوجها أو خطيبها في حال وافقت”.

وأشار إلى وجود نمط جديد للابتزاز ظهر بشكل كبير في الآونة الأخيرة وتمثل في تعرض فتيات له من مثيلاتهن، خاصة أن بعض الفتيات لا يتحرجن من رفيقاتهن وقد يعطينهن بعض الصور أو المقاطع الخاصة التي يمكن تسريبها واستخدامها ضدهن في بعض الأحيان، بحسب “عكاظ” الخميس 12 يونيو 2014.

وأضاف :” يجب أن يتم التعامل مع المبتز وفقا للأنظمة أيا كان جنسه، لأنه يطالب بهتك الأعراض، أو سلب الأموال، وفضيحة من يتعرض لابتزازه وهذه جرائم كبيرة لا يمكن معها مراعاة جنس أو عمر المبتز؛ للمقاصد الشرعية التي تنطلق منها الهيئة في معالجة مثل هذه القضايا”.

من جهتها، ذكرت الأخصائية الاجتماعية هيا العبيد، أن 88% من قضايا الابتزاز تقف خلفها الفتيات، مطالبة وحدة مكافحة الابتزاز بعقد منتدى أو مؤتمر لمناقشة القضية ومشاركة الجهات الحكومية والأهلية التعاون مع ذوي الاختصاص في المجالات النفسية والاجتماعية والدينية للقضاء على الظاهرة.

شاهد أيضاً

733173-1

طفل يهودي يتسبب بإسلام اكثر من 6 الاف يهودي في فرنسا والسبب عجيب!

في مكان ما في فرنسا وقبل ما يقارب الخمسين عاماً، كان هناك رجل عجوز تركي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *