الرئيسية » اخبار المراة » نصائح صحية قيمة لحمل صحي وسليم

نصائح صحية قيمة لحمل صحي وسليم

نصائح-صحية-قيمة-لحمل-صحي-وسليم-1011282الآن وقد علمت سيدتي بأنك حامل فأنت في الوقت الأكثر خصوصيةً وأهميةً في حياتك ولذلك لابد أن تعتني بنفسك جيداً للحصول على حمل صحي خالٍ من المشاكل وطفل سليم ومعافى يتمتع بصحة جيدة.

فالرعاية والاهتمام بنفسك والذي يقع على عاتقك أمر ضروري جداً لك ولطفلك. وسنقدم لك أهم النصائح التي عليك اتباعها للحصول على حمل صحي ومريح وآمن.

لدى علمك بأنك حامل لابد وأن تتوقفي قليلاً وتنظري بأمر تغذيتك ونوعية الطعام الذي تتناولينه فالأمر الآن لا يهمك لوحدك بل أن تغذية جنينك تعتمد عليك الآن وعليك أن تمنحيه كل ما فيه الفائدة له. سيزيد طعامك بحوالي 300 سعرة حرارية في اليوم كما عليك التأكد من أن طعامك يحتوي على الكثير من البروتين والكالسيوم فذلك أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى.

ابتعدي تماماً عن البيض غير المطبوخ جيداً واللحوم النيئة والألبان غير المبسترة والعصائر و المأكولات البحرية النيئة إضافةً للحوم الباردة وذلك تجنباً لتناول أي بكتريا قد تضر بطفلك. كما عليك الامتناع عن تناول بعض الأسماك التي تحتوي على مستويات عالية من الزئبق.

من المهم جداً الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك قبل وأثناء الحمل فهو يقلل بدرجة كبيرة خطر إصابة طفلك بالعيوب الخلقية حيث ينبغي البدء بتناول 400 ميكروغرام كجرعة مثالية من حمض الفوليك لشهر كامل على الأقل قبل الحمل. وبمجرد تأكيد الحمل يجب أن تصل الجرعة اليومية إلى 600 ميكروغرام. كما تحتاجين أيضاً أن تتأكدي من أنك تحصلين على ما يكفي من الحديد خصوصاً خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل.

عليك بممارسة الرياضة التي ستعطيك القوة وتجنبك اكتساب الوزن الزائد خلال الحمل كما أن بإمكان الرياضة أن تجنبك الآلام والأوجاع وتساعدك على العودة إلى شكلك السابق بعد الولادة إضافةً إلى أنها وسيلة رائعة للحد من التوتر.وتذكري سيدتي الحامل أن عليك تجنب أحواض المياه الساخنة و حمامات البخار أثناء حملك.

نصائح غذائية ترفع من حظوظ الحمل

إذا كنت تشعرين بالتعب فعليك الاستماع لجسمك وأخذ قسط من الراحة في منتصف النهار وإذا لم تستطيعي النوم قومي برفع قدميك قليلاً والاستمتاع بقراءة مجلة أو كتاب.

كما عليك الابتعاد عن التدخين وعن أجوائه من أجل سلامتك وسلامة طفلك. وأن تتجنبي تناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والشوكولا والآيس كريم.

وضعي باعتبارك أن بعض منتجات التنظيف والمبيدات الحشرية والرصاص في مياه الشرب من الأنابيب القديمة يمكن أن يحتوي على مخاطر عديدة وكبيرة.

لا تغفلي الاهتمام بصحة أسنانك أثناء الحمل واستخدام الفرشاة الخيط لتنظيفها حيث تجعلك التحولات الهرمونية في الحمل أكثر عرضة لمشاكل الأسنان واللثة لذا عليك العناية بها بشكل مضاعف.

شاهد أيضاً

733174-1

إياك أن تضعي الحليب الطازج في باب الثلاجة.. والسبب؟!

لتسهيل عملك في المطبخ ومن أجل تخزين الأطعمة بطريقة صحية لا داعي لأن نذكرك عزيزتي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *