الرئيسية » خارجيات » تركيا تبحث الوضع بالعراق بعد احتجاز مواطنين اتراك

تركيا تبحث الوضع بالعراق بعد احتجاز مواطنين اتراك

6_11_201472840PM_504966671عقدت الحكومة التركية اجتماعا امنيا طارئا بعد احتجاز القنصل التركي في مدينة الموصل العراقية مع عشرات السائقين الاتراك على ايدي مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش).

وقالت وسائل اعلام تركية ان رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان يعقد حاليا اجتماعا مع كبار المسؤولين الامنيين والعسكريين لبحث تطورات الاوضاع في العراق بعد اقتحام مسلحي داعش القنصلية التركية في الموصل التي وقعت بقبضة المسلحين امس.

واضافت قناة (خبر ترك) ان عدد المحتجزين الاتراك وصل الى 53 من بينهم القنصل التركي وثلاثة اطفال اضافة الى عناصر الامن الاتراك المكلفين بحراسة مبنى القنصلية مشيرة الى تقارير انباء عن غموض مصير المحتجزين.

وبحسب تقارير انباء فان طاقم القنصلية التركية في المدينة مارس اقصى حالات ضبط النفس بعد سقوط الموصل ثاني كبرى المدن العراقية بيد مسلحي داعش وهروب الجيش العراقي.

وقطع وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو زيارته لنيويورك حيث يشارك في اجتماع للامم المتحدة وتوجه عائدا الى تركيا لمتابعة الوضع الامني للمواطنين الاتراك المحتجزين في العراق.

ودعت المعارضة التركية اليوم الى عقد اجتماع عاجل للبرلمان للوقوف على وضع المحتجزين الاتراك في الموصل التي تبعد حوالي 145 كيلومترا عن الحدود التركية.

وطلبت المعارضة من الحكومة اطلاع الراي العام التركي على حقيقة ما يجري معتبرة ان سيطرة تنظيم داعش على المدن العراقية تهديدا للامن التركي.

شاهد أيضاً

731991-1

البحرية الأميركية: الاحتكاكات الإيرانية تهدد الملاحة الدولية بالخليج

اتهم قادة في البحرية الأميركية إيران بتهديد الملاحة الدولية من خلال الاحتكاك بالسفن الحربية التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *