الرئيسية » أمن ومحاكم » إخماد حريق في بناية تحول سطحها إلى غرف «عشيش» للعزاب

إخماد حريق في بناية تحول سطحها إلى غرف «عشيش» للعزاب

 

كويت نيوز: كشف حريق أتى على بناية في منطقة الصالحية وكافحه رجال الإطفاء أمس عن مخالفة مالكها لشروط الأمن والسلامة بعدما حوَّل السطح الى عشيش (شبرات) أجرها للعزاب كسباً للمال.
وفي التفاصيل أن عمليات الإدارة العامة للاطفاء تلقت بلاغاً عن نشوب النيران في بناية استثمارية مكونة من خمسة أدوار في شارع فهد السالم في منطقة الصالحية انطلق إليه رجال الإطفاء من مراكز المدينة والهلالي والإنقاذ الفني، حيث أخلوا المبنى من السكان وكافحوا الحريق الذي اندلعت شرارته في مطبخ داخل سكن عزاب فوق السطح باستخدام السلالم المتحركة.
وأوضح نائب المدير العام لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد أن «مالك البناية خالف شروط الأمن والسلامة وتم فصل التيار الكهربائي عنها وابلاغ صاحبها بمراجعة الادارة العامة للاطفاء، إذ حول السطح البالغ مساحته 2000 متر مربع الى سكن للعزاب قسمه إلى عشيش (شبرات) من الكيربي، وقام بتأجير 15 شبرة مقابل 150 ديناراً شهرياً للغرفة الواحدة».
وذكر المكراد أن «شبرات العزاب وجدت بها سلندرات غاز ومواد سريعة الاشتعال، على الرغم من ضيق مساحتها ما يعد مخالفة صريحة من المالك هدفها كسب المال بدلاً من اتخاذ السطح مكاناً للإخلاء والتهوية لحظة حصول الحوادث».
وتابع نائب المدير العام لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية أن «هناك تنسيقاً بين الاطفاء وبلدية الكويت لتشكيل فرق تفتيش على أسطح البنايات المخالفة خاصة في مناطق العاصمة وحولي والفروانية وانذار أصحابها قبل إزالتها واتخاذ الاجراءات القانونية كافة حفاظاً على المصلحة العامة».
تواجد في مكان الحريق مدير إطفاء العاصمة العقيد حمد الهدلق ورئيس مركز اطفاء المدينة الرائد يعقوب القطان ومدير ادارة العلاقات العامة والإعلام المقدم خليل الأمير الذي ناشد أصحاب العمارات اتباع إجراءات الأمن والسلامة للحفاظ على سلامة المستأجرين.

شاهد أيضاً

3_26_201740248PM_10376782441

حادث مروع على طريق السالمي

توفي خليجي وأصيب شخصين من غير محددي الجنسية في حادث انقلاب مركبة على طريق السالمي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *