اكتشاف خمس إصابات بفيروس ‘كورونا’ بين الإبل في الكويت

6_10_201445029PM_8329073871كويت نيوز: أعلن رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية المهندس جاسم البدر اليوم اكتشاف خمس حالات اصابة بفيروس (كورونا) بين الابل في البلاد.
وقال البدر في تصريح صحافي ان الهيئة أخذت عينات عشوائية من بعض قطعان الابل المتواجدة في الكويت وتحديد المصاب منها وعزله مبينا ان عدد الحالات التي تم اكتشافها مصابة بهذا المرض بلغت خمس حالات من أصل 83 عينة تم فحصها.
وأكد البدر ان الهيئة اتخذت الاجراءات الاحترازية والوقائية لجميع الحالات المصابة مبينا انه تم الاتصال بأصحاب الابل وزيارة الموقع وعزل المصاب منها للتأكد من عدم التصرف وعدم نقل القطيع لأي مكان آخر إلا بعد موافقة الهيئة.
واشار الى عقد اجتماع طارئ بين الهيئة ووزارة الصحة لمتابعة الوضع الصحي لأصحاب هذه القطعان الى جانب التنسيق المستمر لمتابعة الوضع العام للقطعان الاخرى للتأكد من خلوها من المرض.
واضاف أن الهيئة ستقوم باتخاذ كل الاجراءات اللازمة التي اوصت بها المنظمات العالمية مثل المنظمة العالمية لصحة الحيوان ومنظمة الاغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية الى جانب التنسيق مع دول مجلس التعاون الخليجي بهذا الشأن.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض