الرئيسية » مجلس الامه » مجلس الامة يوافق على تعديل مرسوم انشاء دائرة المنازعات الادارية بمداولته الثانية

مجلس الامة يوافق على تعديل مرسوم انشاء دائرة المنازعات الادارية بمداولته الثانية

6_10_201442831PM_8329073871افتتح رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم الجلسة الساعة التاسعة والنصف بعد ان كان قد أجل انعقادها نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب

وحضر النائب نبيل الفضل في قاعة عبد الله السالم , بعد جلسات عدة تغيب عنها لاجرائه عملية زرع كلى , حيث تلقى تهاني الحضور .

واستأنف الرئيس الغانم افتتاح الجلسة بعد اكتمال النصاب وتلا الامين العام اسماء الحضور والمعتذرين من النواب والوزراء

واعتذر عن جلسة اليوم كل من : طلال الجلال ,وخلف دميثير العنزي ,ومحمد الجبري ,وسلطان الشمري .

والغائبون عن الجلسة الماضية دون عذر او انذار :منصور فالح الظفيري

ورحب عادل الخرافي بعودة النائب نبيل الفضل

وتم التصديق على المضابط

وقال نبيل الفضل : ارجوا السماح لي بالشكر لمن سال عني
والحمد لله رب العالمين ان منحني اولادا ابرارا تبرعوا لي بكليتي وابني الاصغر لا يقل برا بي من ابني احمد الذي اتضح ان انسجته متفقه معي ,والشكر كل الشكر لسيدي صاحب السمو امير البلاد الذي غمرني بعطفه والشكر لسمو ولي العهد الذي لم ينقطع اتصاله بي منذ ان دخلت المستشفي ,والشكر لكل من سال عني والشكر للجراح الفذ, واخيرا الشكر لرب العالمين انني ولدت كويتيا في ظل اسرة ال الصباح الكرام .

والمجلس ينتقل الى تلاوة مرسوم قبول استقالة وزير التربية وتعيين الوزير مدعج المدعج وزيرا للتربية بالوكالة

ثم انتقل المجلس الى بند رفع الحصانة

وقال مقرر اللجنة التشريعية النائب يعقوب الصانع : عقدنا اجتماعا لبحث طلب رفع الحصانة عن العضو حمدان العازمي في القضية المرفوعة من احدى الموظفات في ادارة الفروانية التعلمية وانتهى راي اللجنة الى عدم رفع الحصانة عن النائب.

وقال سعود الحريجي : مبدأ رفع الحصانة مبدأ راق ويتيح للشاكي ان يلجأ الى التقاضي لاخذ حقه ,لكن المشكلة في توقيع الوزير الذي لا يعلم حدود صلاحياته ويوقع لا مانع ثم يفاجأ المراجع بالرفض من قبل الموظفين ,واتمنى من الاخوة الوزراء قبل ان يوقعوا على الكتب ان يعلموا صلاحياتهم وما يوقعون عليه قبل التوقيع لان وقت المجلس اثمن من اهداره في مناقشة رفع الحصانات .

والمجلس يرفض رفع الحصانة عن النائب حمدان العازمي بعد ان امتنع عن التصويت الرئيس الغانم والنائب نبيل الفضل

وقال صالح عاشور : القضية ان هناك ازدواجية في توقيع الوزراء هل الوزاء لديهم اكثر من توقيع ام هم يجهلون اللوائح والقوانين وتكرار هذه القضايا تحدث العديد من المشكلات ونريد حسم لمثل هذه القضايا

وقال عبد الحميد دشتي: يبدوا ان الوزراء لا يعلمون ان من يحاربون المجلس ويحاربون الحكومة هم معينون في الوظائف من هؤلاء الذين يريدون الخروج الى ساحة الارادة الليلة , لذلك اقول يا وزراء الدولة انتبهوا واعيدوا النظر في قيادات وزاراتكم لانها مخترقه ولن نسكت على هذه الممارسات.

ورد الوزير محمد العبد الله : يوجد فهم خاطىء عند البعض حول التوقيع بلامانع فهذا التوقيع لا يعني الالزام بشيء يتعدى القوانين واللوائح ,ونؤكد اننا نحمي جميع الموظفين ولا نسمح بالتعدي عليهم ,ونسير كل مؤسسات الدولة وفق الدستور والقانون .

وقال حمدان العازمي :اتعجب من رد الوزير محمد العبد الله ..اشحقة الوزير يوقع وهو مو قد التوقيع.. الحادثه التي معي هي ان الوزير وقع ومديرة المنطقة ولكن المراقبة قالت ما يلزمني التوقيع وانا اتكلم لمحمد العبد الله وغيره من الوزراء اذا مو قد التوقيع لا يوقعون .

ورد الوزير محمد العبد الله : اقدر حراره الاخ حمدان ولو انا مو قد التوقيع ما قبلت التكليف الذي كلفني اياه سمو امير البلاد ,ولكن اؤكد ان التوقيع لا مانع لا يعني سلفا ان يتم الموضوع غصب.

وقال فيصل الشايع : موضوع توقيع الوزير لا يعني الموافقة مباشرة ..احيانا الوزير يوقع علي شيء وهو لا يعلم شنو القرارات التي تحت , لذلك لا نلوم الموظفة.

وقال عبد الله الطريجي : نتمنى من خلال مكتب المجلس ان نجد الية جديدة لانهاء مثل هذه المعاملات,و للاسف حاليا نجد عدم اكتمال النصاب في بعض اللجان لان النواب يذهبون الى تخليص المعاملات من الوزارات المختلفة

وانتقل المجلس الى مناقشة تقرير رفع الحصانة عن النائب نبيل الفضل

شاهد أيضاً

1280x960

الطبطبائي يسأل المرزوق عن العدادات الذكية

قدم النائب وليد الطبطبائي سؤالا برلمانيا الى وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق بخصوص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *