الرئيسية » الاقتصاد » برميل النفط الكويتي ينخفض ثلاثة سنتات امس

برميل النفط الكويتي ينخفض ثلاثة سنتات امس

6_10_2014114502AM_8328582131انخفض سعر برميل النفط الكويتي ليستقر عند مستوى 89ر103 دولار للبرميل في تداولات أمس وبلغ الانخفاض وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم ثلاثة سنتات مقارنة بسعر 92ر103 دولار للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضي.
وتأثرت أسواق النفط العالمية بالبيانات الاقتصادية الصادرة عن أكبر الاقتصادات الآسيوية حيث سجل الميزان التجاري الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم ارتفاعا في الفائض بصورة تخطت التوقعات مع ارتفاع الصادرات الصينية وتراجع وارداتها خلال شهر مايو الماضي.
في موازاة ذلك أظهرت البيانات الصادرة عن الاقتصاد الياباني تسارعا في وتيرة النمو خلافا للتوقعات وساهمت هذه البيانات في مجملها بتحفيز المستثمرين نحو المخاطرة في أسواق السلع والمال.
وشهد مؤشر الدولار الامريكي الذي يقيس أداء العملة الاكثر انتشارا عالميا أمام سلة من العملات الرئيسية ارتفاعا في المستوى لاسيما انه يرتبط بعلاقة عكسية مع سعر برميل النفط باعتبار النفط سلعة يتم تسعيرها بالدولار.
وفي بورصة نيويورك التجارية تم تداول برميل النفط الخام أمس عند مستوى 42ر104 دولار للبرميل محققا أعلى مستوى له عند 48ر104 دولار للبرميل وأدناه عند 61ر102 دولار للبرميل.

شاهد أيضاً

1280x960

3 مليارات دينار من البنوك لتمويلات الأسهم في النصف الأول

أبلغت مصادر مطلعة أن تمويل البنوك الموجه لشراء الأسهم سجل نمواً جيداً حتى منتصف العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *