محكمة سعودية تحكم بالسجن على 33 متشددا اسلاميا

6_10_201492938AM_8328140831قالت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان محكمة في المملكة اصدرت يوم الاثنين احكاما بالسجن لفترات تصل الي 30 عاما على 33 متهما يشتبه بانهم متشددون اسلاميون وذلك بعد ثمانية اعوام من القبض عليهم بتهم تتعلق بالارهاب.

والقي القبض على 71 شخصا في حي النخيل بالعاصمة السعودية الرياض في عام 2006 بتهم من بينها تشكيل خلية ارهابية وحيازة اسلحة والتخطيط لتهريب مساجين.

وبينما صدرت احكام على 33 منهم يوم الاثنين فان تقرير وكالة الانباء السعودية لم يتضمن اي معلومات بشان وضع الثمانية والثلاثين الاخرين.

وقضت المحكمة في مدينة جدة ايضا بأن بعض المتهمين سيحظر عليهم السفر بعد قضاء محكوميتهم.

وفي 2006 سحقت السلطات السعودية تمردا للقاعدة استمر ثلاثة اعوام واستهدف زعزعة الاستقرار في اكبر بلد مصدر للنفط في العالم. وأودعت السلطات السعودية اكثر من 11 ألف شخص في سجونها الامنية.

وفرت فلول الجماعة المرتبطة بالقاعدة الي اليمن حيث انضموا في 2009 الي متشددين محليين لتشكيل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي ينظر اليه الان على انه احد اخطر فروع الحركة المتشددة حول العالم.

وقدمت السعودية مئات من المتشددين في الاشهر القليلة الماضية الي محاكم أودعت كثيرين منهم السجون واصدرت احكاما بالاعدام على اخرين بتهم القيام بدور في اعمال العنف المسلح التي استمرت من 2003 إلي 2006 أو مساعدة اولئك الذين يذهبون للقتال في العراق او افغانستان.

شاهد أيضاً

«البرلمان العربي» يدين تصاعد وتيرة جرائم المستوطنين ضد الفلسطينين في الضفة الغربية

دان البرلمان العربي اليوم الاثنين تصاعد وتيرة جرائم وانتهاكات المستوطنين وميليشيات المستعمرين وعناصرها الإرهابية المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض