الرئيسية » أهم الأخبار » برلماني معارض: بوتين يهدد بغزو أوكرانيا

برلماني معارض: بوتين يهدد بغزو أوكرانيا

6_9_201454715PM_6192235161نشرت صحيفة ‘واشنطن بوست’ الأمريكية اليوم الإثنين مقالا للكاتب جاكسون ديل ذكر فيه أن البرلماني الروسي ايليا بونوماريف قدم انتقادا منطقيا إلى حد كبير، لقرار الرئيس فلاديمير بوتين بغزو أوكرانيا.

واستهل الكاتب مقاله الذي نشرته الصحيفة على موقعها الالكتروني، بأن بونوماريف أكد أن روسيا وأوكرانيا ترتبطان بروابط تاريخية وثقافية بشكل لا يمكن تمزيقه، ولكن قيام بوتين بشن هجومه العسكري الأخير، قد دفع أوكرانيا بذلك إلى أحضان حلف شمال الأطلسي (ناتو)، بل كفل بذلك أيضا معارضة الشعب الأوكراني دخول بلاده في أي اتحاد مع موسكو بالمستقبل.

وأفاد الكاتب بأن بونوماريف وهو نائب عن مدينة ‘نوفوسيبيرسك السيبيرية’ يواجه بسبب موقفه هذا موجة من الانتقادات والهجمات في وسائل الإعلام الروسية الرسمية، كما جرى وصفه في لوحة وضعت في قلب موسكو بأنه ‘خائن لوطنه’ ،والمطالبة بطرده ورفع الحصانة البرلمانية عنه حتى يمكن محاكمته.

ونسب الكاتب إلى بونوماريف قوله ‘إنهم- في إشارة إلى السلطات الروسية- يلعبون على أعصابنا، ويسعون لخلق مناخ غير مريح للغاية حتى يدفعوننا إلى اتخاذ قرار الهجرة’.

واعتبر الكاتب أن بونوماريف – الخبير في مجال التكنولوجيا والذي لم تمنعه ايديولوجيته السياسية من تكوين ثروة صغيرة من عمله كمستثمر- أصبح واحدا من أبرز الأصوات المعارضة التي مازالت تسمع في موسكو، وبات مثالا آخرا على مدى تغيير روسيا لسياستها منذ بدء الفترة الرئاسية الأولى للرئيس الأمريكي باراك أوباما والتي شهدت قيام الرئيس الروسي السابق دميتري مدفيديف بجذب المستثمرين الغربيين وتحسين العلاقات الروسية الأمريكية.

ولكن مع قدوم إدارة بوتين (حسبما قال الكاتب)، اتجهت موسكو نحو معاداة الغرب، مما دفع العديد من رجال الأعمال الروس الواعدين إلى الهجرة للعمل في ليتوانيا أو أوكرانيا أو حتى روسيا البيضاء، وبالتالي فإن بونوماريف تحول من واحد من المعارضين المخلصين للكرملين إلى منشق.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل..مقتل 15 مدنيا بينهم عائلة كاملة من الأطفال والنساء في غارات على ريف دير الزور

عاجل | مقتل 15 مدنيا بينهم عائلة كاملة من الأطفال والنساء في غارات على ريف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *