الرئيسية » محــليــات » الهلال الاحمر الكويتي يصدر عددا خاصا عن الفقيد البرجس

الهلال الاحمر الكويتي يصدر عددا خاصا عن الفقيد البرجس

6_9_201424559PM_6191740191كويت نيوز: اصدرت مجلة الهلال الانسانيه التابعة لجمعية الهلال الاحمر الكويتي عددها الجديد لشهر يونيو متضمننا ملف خاص بالفقيد برجس حمود البرجس يتناول انجازاته الانسانيه على المستوي المحلي والدولي.
وتناولت المجلة في افتتاحيتها مناقب الفقيد البرجس في مجال العمل الخيري والاغاثي في مختلف انحاء العالم حتى اصبح علامة بارزه على المستوى العربي والدولي في هذا المجال.
واشارت المجله الى اسهامات الفقيد في جميع المناصب القيادية التى تولاها سواء في وزارة الصحة ودوره في تطويرها ومرورا بتاسيس وكالة الأنباء الكويتية (كونا) التي شهدت تحت قيادته تقدما كبيرا في الجانب المهني وانتهاء بدوره التاريخي في العمل الانساني والخيري عندما تراس جمعية الهلال الأحمر الكويتي.
ولفتت المجله الى دور الفقيد الانساني والاغاثي حيال القضية الفلسطينية ومآسي المجاعة في القرن الافريقي وضحايا النزاعات في البلقان والقوقاز وضحايا كارثة تسونامي اضافة الى دوره في ليبيا والصومال والسودان واليمن ولبنان وسوريا واندونيسيا وتايلند وباكستان وبنغلادش وافغانستان وهايتي وغيرها من الدول.
ونوهت المجلة الى دور البرجس على المستوي المحلي من خلال انشاء مكتب للمساعدات المحلية لتقديم العون للاسر المتعففة في الكويت الى جانب اهتمامه الكبير بعلاج الحالات المرضية للوافدين من خلال توفير الادوية اللازمة لهم.
وتطرقت الى دور البرجس في تطوير جمعيات الهلال الاحمر الخليجية والوطنية وعلى راسها الهلال الاحمر الكويتي لمواجهة آثار الحروب والكوارث اضافه الى تطويره برامج التاهيل والتدريب والوسائل اللازمة لضمان وصول المساعدات بالسرعة القصوى الى محتاجيها.
كما تناولت المجلة حرص الفقيد على مشاركة الكويت في جميع المحافل الدولية سواء من خلال المؤتمرات او المشاريع التي تتبناها مشيرة الى ان الفقيد كان وفيا لسمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح لما له من اسهامات خيرية وانسانية حيث اطلق اسم سموه على احدى القرى التي دمرتها كارثة اعصار تسونامي في عام 2004 وتحتوي على 150 منزلا.
واشارت الى ان البرجس حصل على وسام (ابوبكر الصديق) من قبل المنظمة العربية للصليب والهلال الاحمر اضافة الى حصوله على وسام (هنري دوناد) من الحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر نظرا للجهود الكبيرة التي قام بها على المستويين المحلي والدولي.

شاهد أيضاً

732759-1

«الإعلام» لمن وردت أسماؤهم في كشف «المحاسبة»: لا نحتفظ بـ «كروت الدوام» القديمة!

لاتزال ردود الأفعال تتزايد من قبل العاملين في وزارة الإعلام الذين ورت أسماؤهم في كشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *