الرئيسية » الرياضه » لاعبو الكاميرون يرفضون السفر للبرازيل

لاعبو الكاميرون يرفضون السفر للبرازيل

téléchargement

 

أزمة جديدة تلوح في الأفق قد تؤدي إلى عدم سفر منتخب الكاميرون لكرة القدم إلى البرازيل للمشاركة في بطولة كأس العالم التي تنطلق الخميس المقبل، والغياب عن المشاركة في البطولة في حالة عدم وفاء الاتحاد الكاميروني للعبة بتعهده للاعبين بصرف مستحقاتهم المالية ومكافآت التأهل للمونديال ، وتوفير سيولة مالية للمشاركة في البطولة.

وذكرت مجلة “فرانس فوتبول” على موقعها الإلكتروني أنه بعد أن وافق لاعبو منتخب الكاميرون على تعليق الإضراب والتدريب يوم 23 مايو ولعب مباراة ودية ضد ألمانيا (2-2)، في 1 يونيو، على أمل التوصل إلى اتفاق بشأن قضية مكافآت الاتحاد الكاميروني للعبة الشائكة، لكن شيئا لم يحدث  حيث أن المبالغ المقترحة هي بعيدة كل البعد عن تلك المرجوة.
إيتو ورفاقه حققوا فوزا على مولدوفيا (1-0) ،وكان المنتخب الكاميروني قد تغلب على مقدونيا بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر 1/2 أمام باراجواي، ثم تعادل مع منتخب ألمانيا 2/2، لينهي استعداداته بالفوز على مولدوفا بهدف نظيف للاعب إيدجار سالي.
وبعد الفوز على مولدوفيا قاطع لاعبو منتخب الأسود غير المروضة تسلم ورفع علم البلاد في حضور رئيس الوزراء (المنتخب الوطني يحصل على العلم من أيدي السلطات قبل أن يتوجه إلى كأس العالم).
ومن جانبها أكدت صحيفة ” ليكيب” الفرنسية  أن اللاعبين قرروا عدم السفر إلى البرازيل بسبب تأخير مستحقاتهم ، حيث قرر الاسود بقيادة إيتو الإضراب ورفض التوجه إلى البرازي قبل حل أزمة المستحقات ، بعدما كانوا تلقوا وعود في الفترة الأخيرة.
وكان الاتحاد الكاميروني قد وفر للبعثة طائرة خاصة تتجه إلى البرازيل اليوم الأحد، إلا أنهم فوجئوا برفض اللاعبين السفر وتفاقم الأزمة ، التي من الممكن أن تؤثر سلبيًا على نجوم الأسود في البطولة إن قرروا أخيرًا السفر.
هذه الأزمة مازالت مفتوحة ،ويمكن أن تترك آثارا سلبية في حالة عدم الوصول لحل سريع قبل مباراة الكاميرون امام المكسيك الجمعة المقبل في مستهل مسيرتهم بالمونديال، ويسعى منتخب الكاميرون (في حالة مشاركته وحل الأزمة) تحقيق إنجاز يضاهي الإنجاز الذي حققه في مونديال1990 بإيطاليا ، عندما صعد للمرة الأولى في تاريخ الكرة الأفريقية إلى دور الثمانية في كأس العالم.
 يذكر ان بطولة كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان شهدت أزمة مماثلة ، عندما كان اللاعبون عالقين في فندق إقامتهم بياوندي قبل السفر، انتظارا للأموال الموعودة من الاتحاد ايضا آنذاك.
ويتوقع المنتخب الكاميروني البقاء لبضعة أيام أخرى في ياوندي لحين الوصول إلى حل من الاتحاد او الحكومة، وإنهاء حالة الغضب التي تنتاب اللاعبين في الفندق،  بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.
ويلعب المنتخب الكاميروني في المجموعة الأولى بالدور الأول للمونديال بجانب منتخبات البرازيل، كرواتيا، المكسيك، ويستهل الفريق مبارياته في المونديال بمواجهة نظيره المكسيكي يوم الجمعة القادم.

شاهد أيضاً

3_26_201773033PM_10634911961

مدرب تونس يرفض مشاركة معلول أمام المغرب

ينوي البولندي هنري كاسبرزاك، المدير الفني لمنتخب تونس، الدفع بلاعبين جدد في مباراة نسور قرطاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *