الرئيسية » الاقتصاد » استقرار سعر الذهب عند 1250 دولارا للاونصة في تداولات الاسبوع الماضي

استقرار سعر الذهب عند 1250 دولارا للاونصة في تداولات الاسبوع الماضي

الذهب-620x330

 

قال تقرير اقتصادي متخصص اليوم ان سعر الذهب استقر عند مستوى 1250 دولارا أمريكيا للاونصة عقب أطول مسيرة للتراجع منذ شهر يناير الماضي.
وأضاف تقرير مجلة (بلومبيرج) الامريكية الاقتصادي المنشور على موقعها الالكتروني ان أسعار الذهب حققت مكاسب ملحوظة الاسبوع الماضي عقب قرارات البنك المركزي الاوروبي بدعم أداء اقتصادات منطقة اليورو ومكافحة الانكماش.
وأوضح أن تلك القرارات تمثلت بخفض أسعار الفائدة قصيرة الاجل الى 15ر0 بالمئة وتطبيق سعر فائدة سلبي على الودائع للمرة الاولى في تاريخ البنك وبنسبة 1 بالمئة.
وذكر أن قرارات البنك المركزي الاوروبي التوسعية تصب كلها في مصلحة الذهب لناحية ارتفاع السعر خوفا من التضخم الذي يصيب القطاعات الاقتصادية المختلفة ورجوع المعدن الاصفر كملاذ آمن للاستثمارات.
وبين أن استقرار السعر جاء بالتزامن مع الكشف عن تطورات قطاع التوظيف في الولايات المتحدة أول من أمس والتي تخطت التوقعات مع ارتفاع عدد الوظائف الجديدة بنحو 217 ألف وظيفة في مايو الماضي.
وقال التقرير ان أسعار الذهب ارتدت بمنحنى تصاعدي مستفيدة من انخفاض الدولار الامريكي عقب تقرير الوظائف الامريكي آنف الذكر ما يشعل المخاوف حيال مستقبل عمليات سياسة التحفيز الكمي وبالتالي الطلب على المعدن الاصفر كأداة للتحوط من قبل المستثمرين.
وأشار الى أن أسعار الفضة لحقت بمسار الذهب الصاعد ليتم تداولها عند مستوى 19 دولارا للاونصة خلال أغلب فترات التداول الاسبوع الماضي بالمقارنة مع مبلغ 8ر18 دولار عند الافتتاح.

شاهد أيضاً

732197-1

مجموعة شركات أميركية تعتزم رفع استثماراتها بمصر

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر مع كل من مجلس الأعمال المصري ـ الاميركي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *