الرئيسية » محــليــات » فريق الغوص الكويتي يركب 12 مربطا بحريا جديدا في جزيرة (قاروه)

فريق الغوص الكويتي يركب 12 مربطا بحريا جديدا في جزيرة (قاروه)

59ea393d-f7c6-427a-86cb-ddd00eb7af71_othermain

أنجز فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية تركيب 12 مربطا بحريا جديدا حول الشعاب المرجانية في جزيرة (قاروه) ضمن مشروع الصيانة الشاملة التي يقوم بها الفريق للمرابط البحرية في أماكن وجود تلك الشعاب.

وقال مسؤول العملية في الفريق فيصل الحربان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان مواقع المرابط البحرية موزعة حول شعاب جزيرة (قاروه) وتتراوح أعماقها بين 11 و 16 مترا وفي جهاتها الأربع.
وأضاف الحربان أن من شأن ذلك التسهيل على رواد الجزيرة استخدام تلك المرابط بأمان دون التسبب بأي أذى أو تكسير للشعاب المرجانية عند استعمال وسائل الرسو الحديدية كالسن والبورة (الانكر).
وأكد أهمية حماية الحياة الفطرية في الجزيرة التي نفذ فيها الفريق العديد من العمليات البحرية و البيئية لحمايتها وتأهيلها منها رفع 80 طنا من المخلفات الضارة من الشعاب المرجانية والعديد من شباك الصيد فضلا عن القيام بعمليات ناجحة لزراعة الشعاب المرجانية منذ عام 1999.
ودعا رواد الجزيرة الى عدم صيد الاسماك في أماكن الشعاب المرجانية نظرا الى تأثيرها على الحياة البحرية عموما هناك مطالبا بعدم رمي المخلفات في ساحل الجزيرة أو التعرض لمواقع بيوض السلاحف

شاهد أيضاً

1280x960

جنسية «البدون» الأصلية شرط لـ «فيزا» الحج والعمرة

كشفت مصادر نيابية أن وزارة الخارجية أبلغت لجنة دراسة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *