الرئيسية » أهم الأخبار » تجدد القتال في بنغازي ومظاهرات بطرابلس

تجدد القتال في بنغازي ومظاهرات بطرابلس

LIBYA-UNREST

أفادت مصادر صحفية، بتجدد الاشتباكات بين الجماعات المسلحة في مدينة بنغازي، شمال شرقي ليبيا، السبت، في وقت شهدت العاصمة طرابلس مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة للتحرك العسكري الذي تشهده البلاد منذ أسابيع.

وشهدت مناطق الهواري والقوارشة وسيدي فرج وطريق مطار بنينة قصفا بالأسلحة الثقيلة، كما سمع إطلاق للنار في مناطق مختلفة من مدينة بنغازي، نتيجة الاشتباكات بين القوات التابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، وجماعات “متشددة”، أبرزها “أنصار الشريعة”.

في غضون ذلك، وقعت مناوشات، الجمعة، في ساحة الشهداء وسط العاصمة الليبية طرابلس، بين متظاهرين من أنصار ومناهضي اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي أطلق حملة ضد الجماعات “المتشددة”.

وتبادل المتظاهرون إلقاء زجاجات المياه والحجارة، مما أسفر عن إصابة شخص بجروح. وقال شهود عيان إنهم سمعوا أصوات عيارات نارية في المكان.

وفي حين تعجز السلطات عن احتواء أعمال العنف في البلاد، خصوصا في الشرق حيث تفرض المجموعات “المتشددة” القانون، شن اللواء حفتر في 16 مايو عملية أطلق عليها “الكرامة” ضد “المجموعات الإرهابية” في بنغازي شرقي البلاد.

وتواجه ليبيا أزمة سياسية عميقة حيث هناك حكومتان، أحداهما برئاسة أحمد معيتيق الذي انتخب في عملية مثيرة للجدل داخل المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) في بداية مايو.

والثانية برئاسة عبد الله الثني الذي يرفض تسليم السلطة للحكومة الجديدة، مؤكدا أنه ينتظر قرار القضاء الذي سيحسم قانونية التصويت.

شاهد أيضاً

537446_e

رئيس الوزراء الفلسطيني: جاهزون لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، اليوم الخميس، جاهزية الجانب الفلسطيني لاستئناف العملية السياسية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *