الرئيسية » مجلس الامه » الخرينج: علاقتنا مع بروناي قديمة ومتميزة

الخرينج: علاقتنا مع بروناي قديمة ومتميزة

6_6_2014114048AM_1912859761قال نائب رئيس مجلس الامة مبارك بنية الخرينج ان العلاقات بين الكويت وسلطنة بروناي دار السلام متميزة وقديمة ومبنية على الاحترام المتبادل.
واضاف الخرينج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وصحيفة (بروناي توداي) هنا اليوم ان هناك الكثير من الروابط المشتركة بيننا اهمها رابط الدين معربا عن سعادته كونه اول وفد برلماني كويتي يزور سلطنة بروناي.
واضاف الخرينج ان لسلطنة بروناي مواقف ايجابية كثيرة سواء اسلامية او عربية على راسها قضية فلسطين اضافة الى دعم ترشح الكويت لمقعد غير دائم في مجلس الامن في الانتخابات التي ستجري عام 2017.
ووصف زيارة ولي عهد بروناي وكبير الوزراء حجي المهتدي بالله للكويت في مارس الماضي بفاتحة خير للعلاقات الثنائية حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات مختلفة.
وحول تطبيق الشريعة الاسلامية في سلطنة بروناي قال الخرينج ‘ان هذا القرار شان داخلي ونحن نحترمه’ مشيرا الى ان هناك ردود فعل حول هذا الامر ونتمنى من المجتمع الدولي تقدير وتفهم راي حكومة بروناي.
وعن وجود تعاون بين البلدين في مجال الشريعة الاسلامية بين الخرينج ان في الكويت اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق الشريعة وهي لديها العديد من الدراسات والمقترحات في هذا الشان متمنيا التنسيق مع دار الافتاء البروناوية في هذا الجانب.
واشار الخرينج الى العديد من اللقاءات مع مسؤوليي حكومة بروناي ومنها مع وكالة الاستثمار في بروناي لبحث المزيد من التعاون الاستثماري والاقتصادي بين البلدين. واعرب عن سعادته كاول وفد برلماني كويتي يزور بروناي قائلا ان ما يميز بروناي كرم ضيافة الشعب وعلى راسهم جلالة السلطان حسن البلقية وحسن استقباله وترحيبه بالضيوف مثمنا دور سفير دولة الكويت الدكتور فهد الظفيري وحرصه على تقوية العلاقات بين البلدين.

شاهد أيضاً

547224_e

أسامة الشاهين ينفي علاقة وسيط إسرائيلي بمكتب ألمانيا: محاولة لصرف الأنظار عن المتورطين

أكد النائب أسامة الشاهين أن بعض أعضاء «لجنة التحقيق» بتجاوزات وزارة الصحة انتهكوا القانون وسرية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *