الرئيسية » الاقتصاد » 100 مليون درهم فاتورة غسيل زجاج أبراج الإمارات

100 مليون درهم فاتورة غسيل زجاج أبراج الإمارات

474524-1أصبح غسيل واجهات الأبراج وناطحات السحاب في الإمارات أحد الأعمال المربحة جداً، حيث يقدر حجم هذا القطاع بنحو 100 مليون للمرة الواحدة، وذلك بمتوسط تكلفة 80 ألف درهم لنحو 1260 برجاً زجاجياً في الدولة، حيث تضم دبي نحو 550 برجاً، فيما يصل عدد الأبراج الزجاجية بأبوظبي إلى 650 برجاً، ونحو 50 برجاً في الشارقة، وأقل من 10 أبراج في عجمان.

وقال المهندس خالد محمد صالح، مدير إدارة المباني ببلدية دبي، إن تعريف الأبراج يختلف من دولة إلى أخرى، وإن الغالبية منها تعتبر الأبراج هي التي تضم 10 طوابق فأكثر، مشيراً إلى أنه في ضوء هذا التوصيف، فإن إجمالي عدد الأبراج المنفذة والقائمة بالفعل على أرض الواقع بإمارة دبي تبلغ نحو 1000 برج تقريباً، مشيرا إلى أن هناك حصراً دائماً ومستمراً إلكترونياً وميدانياً.

وعلى الرغم من أن عملية التنظيف تتم بنفس الطريقة التقليدية باستخدام الماء والمنظفات مع ممسحة في أيدي كل عامل، إلا أن تكلفة تنظيف البرج الواحد تبدأ من 30 ألف درهم، وتصل إلى 140 ألف درهم للمرة الواحدة، وتتوقف على طول وعرض وتصميم البرج، بحسب آلان الطويل، المدير التنفيذي لشركة «غراكو»، العاملة في مجال خدمات التنظيف للمباني المرتفعة في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال الطويل إن «بيزنيس» غسيل الواجهات الخارجية للأبراج وناطحات السحاب في دبي اجتذب العديد من الشركات مؤخراً من جنسيات مختلفة آسيوية وأوروبية.

شاهد أيضاً

731892-1

الانتحار يتراجع في “موطنه الأول”

انخفضت نسبة من أنهوا حياتهم في اليابان، في علامة إيجابية في بلد يشهد أعلى معدلات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *