الرئيسية » أهم الأخبار » الفهد: سنتصدى للعنصرية وندعم قطر

الفهد: سنتصدى للعنصرية وندعم قطر

6_4_201482107PM_8376409951أكد الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أن ما يُروج بشأن مونديال قطر 2022 بين الحين والآخر من طرف الصحف الانجليزية ما هي إلا تصرفات عنصرية تجاه قطر والعرب، تكشف حقد تلك الأطراف الذي ليس له مبرر.

وقال الشيخ أحمد الفهد على هامش الجمعية العمومية غير العادية للمجلس الآسيوي الأولمبي: سنتصدى لكل الخطوات العنصرية وسنقف مع قطر ولن يُسحب ملف تنظيم كأس العالم 2022 من الدوحة.

وأضاف الفهد: أنا على تواصل مع الاشقاء في قطر ومع الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي وسندعم قطر وبإذن الله سنتواجد في الدوحة 2022.

وأكد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أنه منذ سنوات والغرب ينظر للعرب نظرة عنصرية والدليل على ذلك أن الكل شاهد الأخطاء في ملف البرازيل ولكن لم نسمع أحدا منهم تكلم عن ذلك.

ومن جهة أخرى افتتح رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح اليوم النصب التذكاري الذي اقامه المجلس تخليدا لشهداء دولة الكويت ورمزا لكل معاني التضحية والفداء التي قدموها لابقاء راية الوطن خفاقة عالية.

واعرب الشيخ احمد الفهد عن سعادته بافتتاح النصب التذكاري الذي يرمز الى التضحية لتخليد شهداء الكويت وكل الذين ضحوا بارواحهم من اجل عزة الوطن ورفعته وابقاء رايته مرفوعة عالية في احلك الظروف.
وبين ان النصب يمثل ‘قبضة الشهيد’ محاطة بالصقر الذي يرمز الى غرب قارة اسيا والتنين الذي يرمز الى شرقها في اشارة الى تضامن جميع دول القارة بعضها مع بعض والذين جمعتهم الكويت على ارضها في مقر المجلس الاولمبي الاسيوي.
وذكر ان النصب يضم جميع اسماء شهداء الكويت الذين بذلوا حياتهم فداء له سواء ممن استشهدوا في رد العدوان عنه والدفاع عن ارضه او من استشهدوا اثناء اداء واجبهم او من استشهدوا في الكوارث الانسانية التي تعرضت لها الكويت على مر تاريخها.
وشهدت احتفالية اطلاق النصب التذكاري تنظيم ماراثون شارك فيه اطفال من ذرية الشهداء وابنائهم واشبال من الكويت بالاضافة الى عدد من اعضاء الوفود المشاركة في مؤتمر التحكيم الرياضي لقارات اسيا وافريقيا واوقيانوسيا الذي بدأ اعماله اليوم.

ومن جانب أخر قال رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح هنا اليوم ان المشاركة الكثيفة من اللجان الاولمبية الوطنية في قارات اسيا وافريقيا واوقيانوسيا في مؤتمر التحكيم الرياضي دليل وعي تلك اللجان باهمية دور محكمة التحكيم الرياضي (كاس) في مجال الرياضة.

واضاف الشيخ احمد في كلمة له في الجلسة المسائية لمؤتمر التحكيم الرياضي لقارات اسيا وافريقيا واوقيانوسيا الذي بدأ اعماله اليوم ان ممثلي اللجان الاولمبية المشاركين سيساهمون في متابعة جميع الامور المتعلقة بالجوانب القانونية في عمل لجانهم ومواصلة الجهود لفهم ثقافة هذه المنظمة القانونية والعمل بموجبها.

وذكر ان المجلس الاولمبي الاسيوي حرص على تنظيم هذا المنتدى القانوني لاهمية الموضوعات التي سيتناولها في جلساته والتي ستقدم اجابات لاسئلة الكثير من اللجان الاولمبية في القارات الثلاث والمتعلقة بالجوانب القانونية المرتبطة بآلية عمل (كاس) والخدمات التي تقدمها وكيفية الاستفادة منها.

واشار الى تعاون (كاس) مع المجلس الاولمبي الاسيوي في تشكيل لجنة خاصة للنظر في المنازعات اثناء اسياد (انشون) المقبل بهدف ضمان سرعة البت في المنازعات واصدار احكام بشأنها خلال سير الدورة وعدم اضاعة الجهد والوقت في متابعة القضايا عقب ختام الدورة واعتماد نتائجها.

وشهدت الجلسة المسائية عرضا لتشريعات واجراءات محكمة التحكيم الرياضي (كاس) قدمه عضو المجلس الدولي للتحكيم الرياضي ريتشارد باوند اضافة الى محاضرة حول الواجبات التي يجب ان يدركها الاطراف قبل اللجوء الى (كاس) قدمها الخبير القانوني خافيير فافر بول.
كما استعرض المحكم في (كاس) البروفيسور لويجي فوماغالي في محاضرته اثناء الجلسة حالات قانونية ل(كاس) في المنشطات فيما قدم المحكم في (كاس) ميشيل برناسكوني تشريعات محكمة التحكيم الرياضي بشأن كرة القدم.
ومن المقرر ان تتناول الجلسة الختامية للمؤتمر غدا محور اللجان الاولمبية الوطنية والحوكمة الرياضية وعلاقتها ب(كاس) والامور الاجرائية في التحكيم الرياضي للجان الوطنية بالاضافة الى استعراض آلية تسوية المنازعات في اللجان الاولمبية الوطنية.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…3 شهداء و377 مصابا ضحايا القمع الإسرائيلي بجمعة الغضب

عاجل | الهلال الأحمر الفلسطيني: 3 شهداء و377 مصابا ضحايا القمع الإسرائيلي بجمعة الغضب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *