العربي: نثق في قدرة السيسي على تحقيق طموحات المصريين

6_4_201452914PM_8376409951اعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي هنا اليوم عن ثقته في أن يتمكن الرئيس المصري المنتخب عبدالفتاح السيسي من تحقيق طموحات شعبه المتعلقة بارساء أسس ودعائم النظام الديمقراطي وقيادة مسيرته نحو تحقيق الأمن والتقدم الاقتصادي.

وجه العربي في بيان التهنئة الى السيسي بمناسبة انتخابه رئيسا لمصر واصفا الانتخابات المصرية بأنها كانت ‘حرة وشهد لها الجميع بالنزاهة والشفافية وأظهرت مدى الثقة الكبيرة والتقدير اللذين منحهما الشعب المصري للرئيس لقيادة مسيرته في هذه المرحلة التاريخية المهمة’.

كما وجه العربي التهنئة الى الشعب المصري على انجاز استحقاق الانتخابات الرئاسية تنفيذا لخارطة الطريق التي أعلنت في الثالث من يوليو من العام الماضي معربا عن تطلع ‘الشعوب العربية جميعها’ الى أن تكلل الخارطة بالتوفيق والنجاح ‘لتستعيد مصر مكانتها المميزة ودورها الرائد في محيطها العربي والاقليمي والدولي’.

وشدد على حرص جامعة الدول العربية على مواصلة التعاون التام مع الرئيس المصري المنتخب لتوفير كل الدعم اللازم لبلاده ومن أجل تطوير منظومة العمل العربي المشترك والارتقاء بآليات عملها لتكون أكثر استجابة وقدرة على الاضطلاع بمسؤولياتها في التعامل مع المتغيرات والتحديات الكبرى الراهنة وبما يلبي آمال الشعوب العربية ودولها في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة. وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية المستشار انور العاصي أعلن الليلة الماضية فوز السيسي بمنصب رئيس الجمهورية اثر حصوله على ما يزيد على 23 مليونا و780 ألف صوت صحيح بما يعادل 91ر96 بالمئة من اجمالي الاصوات.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض