الرئيسية » مجلس الامه » التميمي : قرار هيئتي البيئة والصناعة لابد أن يوقف

التميمي : قرار هيئتي البيئة والصناعة لابد أن يوقف

6_4_2014120708PM_8375312851حذر النائب عبدالله التميمي الحكومة ممثلة بهيئتي الصناعة والبيئة من نتائج اجتماعهما امس بعد انتهاء الدوام الرسمي والذي تم خلاله الاتفاق على توزيع قسائم صناعية جديدةلأغراض مختلفة في منطقة الشعيبة الشمالية ،مما يساهم في تحويل المناطق الجنوبية لمناطق ‘كوارث بيئية’ .

وقال في تصريح صحافي لم يجف حبر اقرار القانون البيئي الذي سعى نواب الامة لإيجاده ،حتى تعقد هاتين الهيئتين اجتماعاً لتوزيع هذه القسائم صناعية ليزيدوا من الاضرار البيئية في الدائرة الخامسة.

وأضاف التميمي سبق وأن قدمت الحكومات السابقة تعهدات منذ 2010 بتقليص وجود المصانع القائمة في هذه المنطقة لتقليل الاضرار الصحية على المواطنين لكن تلك الوعود لم يتم تنفيذ شيئاً منها حتى الان .

وخاطب وزيري النفط والتجارة قائلا لا أشك لحظة واحده في كفاءتكما وقدراتكما العلمية في معرفة الاخطار البيئية ، وحرصكما على المصلحة الوطنية للشعب الكويتي وصحته.

مشددا لن أترك اصحاب المصالح يعبثون في صحة المواطنين من أجل مصالحهم عبر هاتين الجهتين التابعتين لمسؤولياتكم السياسيةوالإدارية.

وتابع التميمي بإمكان الصناعة والبيئة استغلال الاراضي الحدودية الشاسعة والبعيدة عن مناطق سكن المواطنين ، ليمنحوا من يشاؤون قسائم صناعية وفقاً للمعايير البيئية العالمية، لا أن يزيدوا من تلوث المناطق السكنية وزيادة الاضرار بها .

وختم قائلاً يحتفل العالم غداً باليوم العالمي للبيئة والذي تقدم خلاله الدول أفضل ابداعاتها في المجال البيئي والتخفيف من الاخطار البيئية على الصحة ، بينما تحتفل الجهات المختصة لدينا بتشويه بيئة الوطن.

شاهد أيضاً

547232_e

الحبس عشرين سنة لمن ينضم لحزب الله أو يظهر له الولاء أو دعمه إعلامياً.. مقترح نيابي

تقدم النائب د. وليد الطبطبائي بمقترح نيابي، يتم بمقتضاه تجريم حزب الله، وتنظيم داعش واعتبارهما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *