قرض كويتي للصين قيمته 9 ملايين دينار لتوسعة كلية طبية

6_4_2014105859AM_8375312851قال مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر هنا اليوم ان الصندوق سيقدم قرضا تبلغ قيمته 9 ملايين دينار كويتي للاسهام في تمويل مشروع توسعة كلية (لوهي) الطبية في جمهورية الصين الشعبية.
واضاف البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة توقيعه اتفاقية القرض مع الحكومة الصينية امس ان المشروع يهدف الى دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مدينة (لوهي) الصينية احدى مدن اقليم (هينان) بهدف تلبية احتياجات سوق العمل والطلب المتزايد على الالتحاق بالتعليم المهني التخصصي في المجالات الطبية المختلفة.
واشار الى ان التكاليف الاجمالية الشاملة لمشروع توسعة الكلية الطبية تقدر بحوالي 504 ملايين يوان صيني اي ما يعادل 2ر24 مليون دينار كويتي.
واوضح ان قرض الصندوق يغطي نسبة 37 في المئة من التكاليف الاجمالية للمشروع بينما ستغطي الحكومة المحلية لمدينة (لوهي) باقي تكاليف المشروع.
وعن تفاصيل اعمال مشروع التوسعة ذكر البدر انه سيتم اضافة حرم جديد في ضاحية (زاولينغ) داخل المدينة حيث يضم مباني جديدة تبلغ مساحتها الاجمالية نحو 180 الف متر مربع.
واتبع قائلا ان المباني تشمل قاعات للمحاضرات ومستشفى للتدريب النموذجي ومكتبة ومركزا للمعلومات والدراسات وصالة مغلقة وملعبا رياضيا ومباني لسكن الطلاب وصالات طعام.
وبين ان التوسعة ستشمل كذلك الطرق الداخلية والخدمات واعمال تجميل الموقع اضافة الى الخدمات الاستشارية للتصميم ومراقبة الجودة النوعية والاشراف على التنفيذ.
واوضح البدر ان مدة القرض تبلغ 24 عاما بما في ذلك فترة امهال قدرها اربعة اعوام على ان يتم سداد القرض على 40 قسطا بصورة نصف سنوية يستحق اولها في اول تاريخ يستحق فيه دفع الفوائد او تكاليف اخرى وذلك بعد انقضاء فترة الامهال المذكورة.
وذكر ان نسبة الفائدة على القرض تبلغ 5ر1 في المئة سنويا يضاف اليها نسبة 5ر0 في المئة سنويا لمواجهة تكاليف الادارة وخدمات تنفيذ اتفاقية القرض.

شاهد أيضاً

الكويت تؤكد أهمية التضامن والعمل الجماعي لمواجهة التحديات المشتركة

أكدت دولة الكويت أهمية التضامن والعمل الجماعي لمواجهة التحديات المشتركة في ظل تفاقم النزاعات المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض