الرئيسية » الرياضه » ‘اي.كاس’ يعقد اجتماعه ال40 في الكويت

‘اي.كاس’ يعقد اجتماعه ال40 في الكويت

6_3_201444434PM_6238613291عقد المجلس الدولي للتحكيم الرياضي (اي.كاس) اجتماعه ال40 هنا اليوم برئاسة رئيس محكمة التحكيم الرياضي (كاس) ونائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جون كوتس وذلك على هامش فعاليات مؤتمر التحكيم الرياضي لقارات اسيا وافريقيا واوقيانوسيا الذي سيبدأ اعماله غدا.

وقال كوتس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع ان عقد اجتماع المجلس الدولي للتحكيم الرياضي في الكويت وبمقر المجلس الاولمبي الاسيوي يعد فرصة طيبة للتعرف على الاستعدادات الفنية والتنظيمية المتميزة التي تتوافر في الكويت ولدى المجلس الاولمبي الاسيوي.

وأوضح ان الاجتماع يقام للمرة الاولى في دولة من دول مجلس التعاون الخليجي مشيرا الى أهمية الاجتماع في بلورة عمل محكمة التحكيم الرياضي بالنسبة للمنطقة لاسيما انه يأتي بالتزامن مع مؤتمر التحكيم الرياضي لقارات اسيا وافريقيا واوقيانوسيا الذي يشارك فيه اكثر من 120 دولة.

وذكر أن الاجتماع بحث العديد من الموضوعات ذات الاهمية في عمل محكمة التحكيم الرياضي ومنها اعتماد التقرير المالي للمحكمة ومناقشة سجل جميع الحالات التي نظرت فيها المحكمة طوال العام وعددها 408 حالات معظمها يتعلق بكرة القدم.

وأشار الى اعتماد طلب المجلس الاولمبي الاسيوي بانشاء لجنة مختصة بالتحكيم الرياضي للنظر في المنازعات التي تنشأ اثناء دورة الالعاب الاسيوية المقبلة المقررة في (انشون) الكورية الجنوبية في سبتمبر المقبل مبينا ان الاولمبي الاسيوي هو اول مجلس قاري يبادر الى هذا النوع من التعاون مع (كاس).

وأكد كوتس أهمية مؤتمر التحكيم الرياضي لقارات اسيا وافريقيا واوقيانوسيا في الكويت بالمساهمة في اطلاع الممثلين القانونيين للجان الاولمبية الوطنية من هذه القارات على آلية عمل (كاس) وكيفية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها.

وذكر ان المؤتمر الذي يقام على مدى يومين سيشمل العديد من المحاور التي تغطي جميع جوانب التحكيم الرياضي والتي سيقدمها خبراء دوليون متخصصون معربا عن الامل في أن يساهم المؤتمر في نشر الوعي الثقافي بعمل محكمة التحكيم الرياضي (كاس).

ومن المقرر أن يفتتح غدا رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح بحضور كوتس اعمال مؤتمر التحكيم الرياضي لقارات آسيا وافريقيا واوقيانوسيا.

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *