الرئيسية » الرياضه » آرسنال يصعد للمركز الخامس بخماسيته

آرسنال يصعد للمركز الخامس بخماسيته

 

صعد آرسنال إلى المركز الخامس إثر فوزه على مضيفه ريدينغ 5-2 الاثنين في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتقدم آرسنال على ملعب ماديغسكي وأمام أكثر من 24 ألف متفرج، في وقت مبكر بعد عرضية من كيران غيبس تابعها الألماني لوكاس بودولسكي بيسراه في المرمى (14).

وكاد آرسنال يرفع الغلة أكثر من مرة قبل أن يبدأ ريدينغ بالتحرك والتهديد لكن خبرة رجال المدرب الفرنسي أرسين فينغر رجحت كفتهم بعدما هرب بودولسكي وعكس كرة عند نقطة الجزاء طار لها الإسباني سانتي كازورلا وتابعها برأسه سابحا في الزاوية اليمنى هدفا ثانيا (32).

وأضاف آرسنال الهدف الثالث وحسم بشكل كبير النتيجة بعد كرة رفعها ثيو والكوت من الجهة اليمنى إلى رأس بودولسكي في اليسرى أسقطها الأخير أمام كازورلا فروضها بيسراه وأطلقها بالقدم ذاتها في الشباك (34).

وفي الشوط الثاني، قام آرسنال بعدة محاولات لزيادة حصاده لكن عدم التفاهم عند اللمسة الأخيرة أحبط الجهد الجماعي للاعبين، ثم نجح في تسجيل الهدف الرابع بعد تمريرات رائعة بين جاك ويلشير وبودولسكي الذي عكس الكرة باتجاه كازورلا تابعها ببراعة في الشباك مكملا الهاتريك (60).

وقلص ريدينغ الفارق إثر تمريرة من جاي تاب في عمق منطقة آرسنال ومتابعة من آدم لوفوندر في أسفل الزاوية اليمنى (66).

وارتفعت معنويات ريدينغ، وأضاف الهدف الثاني بعد عدة تمريرة قصيرة عند حدود المنطقة آخرها من الويلزي هال روبسون-كانو إلى المالي جيمي كيبي الذي استغل تباعد المدافعين وكسر التسلل وتابعها بسهولة في الشباك (71).

وأثرت الصدمة الثانية على لاعبي آرسنال وأحسوا بالخطر وعملوا على استعادة السيطرة والقيام بمحاولات هجومية متكررة جاء من أحداها الهدف الخامس إثر تمريرة من كازورلا إلى والكوت الذي تابعها أرضية زاحفة في قلب المرمى (80).

ورفع آرسنال رصيده إلى 27 نقطة وتقدم بفارق الأهداف على إيفرتون ووست بروميتش البيون، مقابل 9 نقاط لريدينغ صاحب المركز العشرين الأخير.

شاهد أيضاً

547160_e

البطولة العربية.. الزمالك يخسر نقطتين في وقتٍ حرج

تعادل الزمالك المصري مع الفتح الرباطي المغربي 2-2، والنصر السعودي مع العهد اللبناني 1-1 في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *