الرئيسية » مجلس الامه » الخرينج يبحث مع نائب رئيس البرلمان السريلانكي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

الخرينج يبحث مع نائب رئيس البرلمان السريلانكي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

b2bb7790-4cfd-4815-a723-390f1acfe5a2

كويت نيوز: بحث نائب رئيس مجلس الامة العضو مبارك بنيه الخرينج اليوم مع نائب شانديما ويراكودي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وذلك في مستهل الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الشعبية.

وشدد الخرينج خلال جلسة المباحثات التي عقدها والوفد المرافق مع نائب رئيس البرلمان السريلانكي وعدد من اعضاء البرلمان السريلانكي على ان تعزيز العلاقات بين الجانبين مطلب رئيسي لتحقيق طموحات وتطلعات البلدين معتبرا هذه الزيارة “مرحلة جديدة في مجال التعاون المشترك بينهما في المجالات كافة لاسيما البرلمانية”.
وأوضح أن الزيارة تهدف الى توطيد اواصر العلاقات الكويتية – السريلانكية في كافة المجالات وبتوافق مشترك بين البلدين وان عمق المباحثات بين الجانبين الكويتي والسيرلانكي سيتوج مستقبلا بترسيخ التعاون الاستراتيجي لكافة القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل المختلفة.
واثنى الخرينج على موقف الحكومة السريلانكية خلال فترة غزو النظام العراقي لدولة الكويت في عام 1990 مشيدا ب”موقفها المبدئي والوقوف بجانب الحق والصواب”.
واكد الخرينج ان الجالية السريلانكية في دولة الكويت ملتزمة بالقوانين مضيفا ان عددها الكبير في الكويت يدل على عمق العلاقات بين البلدين.
من جهته أعرب نائب رئيس البرلمان شانديما ويراكودي عن سعادته بالزيارة التي يقوم بها الجانب الكويتي مؤكدا تطور العلاقات بين البلدين لاسيما في الجانب البرلماني.
واكد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى دور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في دعمه للمشاريع في سريلانكا لاسيما في مجال الكهرباء.
وبين ان الاقتصاد السريلانكي في تحسن مستمر ودعا المستثمرين والسياح الكويتيين الى بلاده.
ويضم الوفد المرافق للخرينج كلا من النواب صالح عاشور وحمدان العازمي وماجد موسى ومحمد الهدية اضافة الى وفد الامانة العامة للمجلس.

شاهد أيضاً

546873_e

المطير: المدافع عن الإرهابيين يجحد فضل الكويت.. ويشكر إيران بالدفاع عن عملائها

توجه عضو مجلس الأمة النائب محمد براك المطير بخطاب شديد اللهجة إلى من أسماهم الخونة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *