الرئيسية » خارجيات » فابيوس..تغريم بنك (بي ان بي باريبا) الفرنسي له عواقب على محادثات معاهدة عبر الأطلسي التجارية

فابيوس..تغريم بنك (بي ان بي باريبا) الفرنسي له عواقب على محادثات معاهدة عبر الأطلسي التجارية

index

حذر رئيس الوزراء الفرنسي لوران فابيوس هنا اليوم من ان اي حكم قضائي امريكي بفرض غرامة مالية وقدرها عشرة مليارات دولار على بنك (بي ان بي باريبا) لانتهاكه العقوبات الامريكية على ايران وكوبا والسودان سيشكل معضلة في غاية الجدية في محادثات اتفاقية التجارة بين اوروبا والولايات المتحدة التي تواجه صعوبات اصلا.
وتسعى الولايات المتحدة الى معاقبة البنك الفرنسي باصدار حكم قضائي بفرض غرامة كبيرة قدرها عشرة مليارات دولار لقيامه بعقد صفقات تجارية مع ايران وكوبا والسودان رغم الحظر الامريكي على تلك الدول.
ووصف فابيوس في مقابلة تلفزيونية مع قناة (فرانس دو) الغرامة المالية وقدرها عشرة مليارات دولار التي تطالب واشنطن بفرضها على البنك بأنها “مفرطة وغير عقلانية” قائلا ان فرنسا تنوي الدفاع عن بنوكها ضد ما وصفه ب”المعاملة القاسية”.
وقال ان اي حكم قضائي امريكي بهذا الصدد سيشكل مشكلة كبيرة جدا من شأنها ان تؤثر سلبا على سير المفاوضات الجارية حول اتفاقية التجارة بين اوروبا والولايات المتحدة.
واوضح انه “من الطبيعي انه في حال وقوع اي خطأ ما ان تكون العقوبة متناسبة مع حجم وطبيعة الخطأ المرتكب الا ان الغرامة المالية الكبيرة التي تطالب بها الولايات المتحدة مفرطة جدا وغير عقلانية”.
يذكر ان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اعرب بدوره عن قلقه ازاء العقوبة المالية الكبيرة التي تطالب واشنطن بفرضها على البنك ومن المقرر ان يتم طرح تلك القضية خلال اجتماعه مع الرئيس الامريكي باراك اوباما في باريس الخميس المقبل.

شاهد أيضاً

547036_e

إسرائيل تضع قواتها في حالة تأهب وتزيد الحماية حول المستوطنات

قرر قائد هيئة الأركان العسكرية الإسرائيلية، غادي إيزنكوت، وضع قوات جيش الاحتلال في حالة تأهب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *