فريق الغوص يرفع شباك صيد زنتها ثلاثة أطنان من شرق ميناء الدوحة

ba2ad93c-25ed-491a-b58d-659857d6ced7_othermain

كويت نيوز: تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية من رفع شباك صيد مهملة زنتها ثلاثة أطنان وبطول كيلو مترين من شرق ميناء الدوحة بالتعاون مع لجنة ازالة التعديات التابعة لمجلس الوزراء.
وقال مسؤول العمليات البحرية بالفريق وليد الشطي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الشباك المزالة كانت عالقة في قاع شرق ميناء الدوحة بعمق خمسة أمتار ما استوجب رفعها لما تسببه من خطورة على الملاحة وتلوث للبيئة البحرية وقتل للكائنات البحرية والاسماك.
وأضاف الشطي ان الفريق سعى الى رفع هذه الشباك لتأمين الممر الملاحي ورغم حجمها الكبير وتعلقها بالقاع تم سحبها الى ساحل ميناء (عشيرج) بالقوارب ومن ثم رفعها من الساحل الى خارج الماء بواسطة آليات خاصة بلجنة ازالة التعديات.
ولفت الى ضرورة تشديد العقوبات على الصيادين المخالفين للقوانين الصادرة من الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية بهذا الشأن ومعاقبتهم ليكونوا عبرة لغيرهم وللكف عن هذه الاعمال الخاطئة والمؤثرة سلبا على البيئة البحرية ومكوناتها الحية وخلوها من المخلفات التي تؤثر على الملاحة الجوية.
وذكر ان المحافظة على البيئة من مقومات المواطنة المسؤولة وسمة من سمات الدول المتحضرة كما تبرز هوية مجتمعها مبينا ان الحفاظ على بيئاتنا يتطلب تكثيف المشاريع والبرامج والانشطة البيئية التطوعية التي تساهم في تنمية الوعي بهذا المجال.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض