الرئيسية » مجلس الامه » التميمي يطالب باعادة علاوة الاطفال وبدل الايجار للمواطنة‎

التميمي يطالب باعادة علاوة الاطفال وبدل الايجار للمواطنة‎

6_2_2014121645PM_4100378741وجه النائب عبدالله التميمي مطالبة لوزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة لشؤون التخطيط هند الصبيح بضرورة إعادة علاوة الاطفال وبدل الايجار بالمساعدة الاسرية التي تمنح للمواطنة الكويتية .

وقال مخاطباً الوزيرة الصبيح أن العالم بأسرة يشهد على ايادي الكويت البيضاء في كافة المجالات وحبها لعمل الخير ومساعدة المحتاجين اينما كانوا ، فلا يمكن ان تتخلى عن ابناؤها وبناتها ، فهل ترضى الصبيح أن يتم التقصير على المواطنة الكويتية المتزوجة من غير الكويتي التي تتلقى مساعدة من وطنها وهل بات التضييق على ابناء الوطن هو هدف لبعض المسؤولين في الوزارات .

وأضاف التميمي أن قانون المساعدات الاجتماعية نص على مساعدة المواطنات الكويتيات وجاءت الوزيرة السابقة لتوقف علاوة الاولاد وبدل الايجار رغم ان مساعدتهن لا تكاد تكفي لالتزاماتهن الحياتية ، مشدداً بوجوب اعادة صرف هذه البنود الموقوفة لبنات الكويت اللائي فرضت عليهن الظروف أن يتزوجن من غير مواطنين .

وبين بأنه سيتقدم بتعديل ملزم لقانون المساعدات الاجتماعية اذا لم يتم اعادة تلك البنود وتخفيف بعض الشروط المجحفة بحق المستحقات من الكويتيات .

وختم التميمي بان القانون حدد في المادة الثانية وحتى المادة الرابعة نطاق سريانه على الأفراد والأسر الكويتية المقيمين في الكويت والكويتية التي تعيل أبناءها من غير كويتي وذلك في حالة الطلاق أو وفاة الزوج أو عجزه عن القيام بأي عمل بناءاً على تقرير طبي معتمد دون أن يحدد سن المواطنة حتى جاء قرار الوزيرة السابقة لتحرم من هي دون الاربعين من علاوة الاطفال و فوق الاربعين فقط طفلين وحرمت الطرفين من بدل الايجار وفئة المواطنات المتزوجات بغير المواطنين فئة مستحقة للمساعدة بقوة القانون لها ولجميع أبنائها .

شاهد أيضاً

537279_e

رفض رفع الحصانة عن الحربش والمرداس.. والهرشاني يعترض: تزوير في تزوير

وافق مجلس الامة في جلسته العادية على طلب النيابة العامة رفع الحصانة البرلمانية عن النائب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *