الرئيسية » محــليــات » الوزير الكندرى يشيد بمسابقة مبرة الكنادرة للقرآن

الوزير الكندرى يشيد بمسابقة مبرة الكنادرة للقرآن

6_2_2014120030PM_4100378741كويت نيوز: برعاية وحضور وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندرى كرمت مبرة الكنادرة الخيرية الفائزين في المسابقة القرآنية الأولى لها والتي اقامتها في مسجد شاهة العبيد بميدان حولي تحت اشراف وشراكة ادارة مساجد محافظة حولي .

وحضر الحفل رئيس مجلس ادارة مبرة الكنادرة المستشار ابراهيم الملا ومدير ادارة مساجد حولي عضو مجلس ادارة هيئة القران والسنة الدكتور خالد الحيص .
تاج الوالدين
وقال الوزير الكندرى في مستهل كلمته : يسعدني اكون معكم في هذه المناسبة العظيمة العزيزة على قلوبنا جميعا وهى تكريم ابنائنا المتميزين في حفظ وتلاوة كتاب الله ، وهم الذين تنافسوا في الخيرات فحصلوا على اعلى الدرجات فى المسابقة القرآنية الاولى التي تقيمها مبرة الكنادرة الخيرية .

واثنى على كل من شارك في هذا العمل الخيرى من المتطوعين واعضاء المبرة وشراكة وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ممثلة في ادارة مساجد محافظة حولي ، مثمنا جهود الجميع التي انصهرت فأسهمت في انجاح المسابقة .
وبارك الكندري للفائزين ، موصيا اياهم العناية الدائمة بكتاب الله فهو التاج الذى سيلبسونه والديهم يوم القيامة وهو اخر منزلة فى الجنة ، مذكرا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ‘ ان الله يرفع بهذا الكتاب أقواما ويضع به اخرين .

شكر ووصية
من جانبه هنأ مدير ادارة مساجد محافظة حولى الدكتور خالد الحيص الفائزين والفائزات فى المسابقة وقدم شكرا وتهنئة ووصية ، أما الشكر فكان لوزير المواصلات عيسى الكندري على رعايته وحضوره حفل تكريم الفائزين ، والشكر موصول لمبرة الكنادرة وعلى رأسها المستشار ابراهيم الملا والاخوة أعضاء المبرة المشرفين على هذه المسابقة التى احتضنها مسجد شاهة العبيد ، وكانت لجان العمل فيه كخلية نحل ُناء ايام المسابقة والتصفيات النهائية ، شاركا فيها جنبا الى جنب ادارة مساجد محافظة حولى ومبرة الكنادرة . كما اشكر اللجنة العلمية المتخصصة ذات العلم والرشاد التي أخرجت النتائج النهائية للمسابقة .
أما التهنئة فهي للفائزين الذين تنافسوا فى خير ميدان وهو كتاب الله حفظا وتجويدا وتلاوة ، كما اهنئ ذوى الفائزين الذين هيئوا لهم الاجواء المناسبة وساعدوهم على تعلم فنون التجويد وحسن الحفظ والتلاوة .

وقم الحيص وصية موجزة الى حفظة كتاب الله من الفائزين في المسابقة فقال : اوصى نفسى واياكم بتقوى الله والعناية بتجويد كتاب الله القران العظيم ، ولا نقتصر على حفظه فقط بل يجب الحرص على مخارج الحروف وصفاء صفاتها مع العناية بالوقف والابتداء وجمال الغنن وميزان المدود وموازنة الحركات ، مؤكدا أن في ذلك فقه للقارئ وأحرى لفهم السامع ، مشيرا الى ان في ذلك قمة التدبر وادعى للتقوى .
وأوضح الحيص أن تعلم فنون التجويد يعد أحد طريق الهداية. فلو أتقن الإنسان كلام الله فهذا من الأدب مع الله ومع كتابه. والقرآن الكريم كما أن له خصوصية في نزوله وفي نقله وفي تفسيره ؛ فإن له خصوصية أيضا في قراءته. وفيه ميزة عظيمة أن الكبير فيه صغير عن الإحاطة بعلمه. والصغير يفوق الكبير ويُقدم عليه إن كان هو أتقن منه وأعلم.

تفانى الاوقاف
بدوره قال رئيس مجلس ادارة مبرة الكنادرة المستشار ابراهيم الملا فى كلمته قبل تكريم الفائزين : الحمد لله رب العالمين وأشهد أن نبينا محمد قائد الدعاة إلى دين الله القويم . صلى الله عليه وآله وصحبه والتابعين وسلم أفضل التسليم .
قال تعالى : ‘ ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر ‘ وقال عليه الصلاة والسلام :’ : (اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).
بداية أشكر الله العظيم على عظيم فضله وإحسانه .بأن يسر لنا إتمام المسابقة القرآنية الأولى للمبرة التي كانت طموحنا وباب خير لطالما وددنا أن نطرقه .إلى أن كان لنا ما تمنينا فأيدنا الباري بفتح منه وتوفيق وبنجاح ملحوظ في هذه المسابقة المباركة والتي لا يخفى عليكم أهميتها وأهمية مثيلاتها من مسابقات تعنى بكتاب الله وشؤونه ،وتجذب الاهتمام للقرآن وعلومه وتعلق القلوب به ، وترفع وتيرة التنافس الشريف المحمود بين الشباب متمثلا بقوله سبحانه :’ وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ‘ ،، ولا ننسى هنا الجهات التي أعانتنا في هذا العمل المبارك والتي عرفت بوفائها وتفانيها في خدمة كتاب الله .وعلى رأس هذه الجهات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة بادارة مساجد محافظة حولي وحلقات ومراكز تحفيظ القرآن الكريم ومركز العوضي للجاليات ووزارة التربية إدارة التعليم الديني قسم الإرشاد الديني فجزاهم الله عنا وعن أبنائنا المشاركين كل الخير.
ونشكركل أبنائنا المشاركين في المسابقة ممن وفقهم الله لنيل مراتب المسابقة المتقدمة أو ممن لم يوفقوا لذلك ، والشكر موصول إلى إخواني وأبنائي .وأخواتي وبناتي .الذين قاموا على هذا العمل وحملوا على عاتقهم أعباءه ومشقاته من إعداد وتنسيق وتنظيم وترتيب وتجهيز .حتى ظهر بهذه الصورة المشرفة . فهنيئا لكم خدمة كتاب الله العزيز .وهنيئا لكم حب الناس ودعائهم ولكم مني كل احترام وتقدير .
وفى نهاية الحفل صعد على منصة التكريم كلا من وزير المواصلات عيسى الكندري ود خالد الحيص والمستشار ابراهيم الملا وكرموا الفائزين فى المسابقة التى شارك فيها 545 متسابق ومتسابقة 334 رجلا فئات وبراعم ومتوسط وكبار و 211 نساء ما بين براعم وفتيات وسيدات .
وقد جاء إحصاء عدد المتقدمين والمتأهبين منهم الي التصفيات النهائية علي النحو التالي :
اولا الرجال :-

فئة الكبار المشاركين 105 المتأهلين30
فئة الشباب المشاركين 75 التأهلين25
فئة المتوسط المشاركين 109 المتأهلين 25
البراعم المشاركين 45 المتأهلين 25

ثانيا النساء :-

الكبار المشاركين 86 المتأهلين 32
الشباب المشاركين 45 المتأهلين 21
المتوسط المشاركين 55 المتأهلين 29
البراعم المشاركين 25 المتأهلين 16

اسماء الفائزين: اولا : الذكور
فئة الكبار
1- محمد السيد عثمان
2- ثوبان أشرف حافظ
3- محمد عبدالعزيز أحمد
فئة الشباب
1- عبدالله محمود عبدالوهاب
2- محمد أحمد عبدالفتاح
3- عمر شريف طلعت محمد

فئة المتوسط
1- أيمن السيد محمد
2- حسان أشرف حافظ
3- عمرو خالد قطب

فئة البراعم :
-1 محمد حافظ محمد نظير
2- عبدالرحمن خالد قطب
3- محمد عبدالناصر مصطفى

ثانيا الاناث

فئة الكبار
1- نجلاء علي محسن
2- خلود عبدالقادر صالح
3- نهلة محمد السيد اسماعيل
فئة الشباب
1- فاطمة عبدالله جاسم الكندري1
2- روضة عاصم حسن سعد
3- آلاء جلال أحمد حسن
فئة المتوسط
1- اسيل أحمد محمود
2- فاطمة عبدالمنعم محمود
3- راما عبدالله
فئة البراعم :
1- سارة مصطفى السيد
2سلمى شريف جابر
3- فاطمة أنور رمضان

شاهد أيضاً

733361-1

غداً آخر موعد لتلقي طلبات نقل المعلمين بالمدارس

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس آخر موعد لتقديم طلبات النقل للمعلمين والمعلمات في جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *