الرئيسية » محــليــات » مشروع جديد بالبيئة لرصد جودة الهواء

مشروع جديد بالبيئة لرصد جودة الهواء

6_1_2014125943PM_1963047851كويت نيوز: أعلنت الهيئة العامة للبيئة أنها تعد حاليا مشروعا جديدا يعنى بإعادة تحديد استراتيجيات وأدوات وآليات الرصد وتقييم نجاح اجراءات تحسين جودة الهواء في الكويت.
وقال مدير ادارة رصد ومتابعة جودة الهواء في الهيئة أيمن بوجبارة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المهام التي يقوم بها مختصو الهيئة لانجاز المشروع تعنى بتقييم مواقع رصد ومراقبة جودة الهواء وتحديد الاسس والمعايير العلمية لاختيار مواقع جديدة ومواصفاتها الفيزيائية.
وأضاف بوجبارة أن انجازات المختصين تشمل أيضا دراسة تأثير المناطق الصناعية الحالية والمستقبلية على جودة هواء المناطق السكنية الحالية والمشاريع السكنية المخططة من خلال اجراء دراسة بحثية جديدة لقسمة مصادر الانبعاثات.
وأوضح أن المختصين يتولون حاليا جمع البيانات الجديدة الخاصة برصد الملوثات من خلال نصب محطات رصد اضافية تساهم بياناتها في تحقيق الخطوة التالية ضمن الخطة الوطنية لتحسين جودة الهواء في البلاد وتحديد أنواع وكميات الملوثات المتوقعة في المناطق الصناعية وتأثيرها على المناطق السكنية.
وذكر أن تقييم مواقع المشاريع المستقبلية وتقديم حلول للمشكلات التي قد تواجه الكويت بعد تنفيذ تلك المشاريع وتحديد مواقع رصد ومتابعة جودة الهواء تندرج في المجمل ضمن مهام وانجازات المختصين التي يحرصون عليها خلال عملهم بالمشروع.
وبين أن المشروع يشمل تقديم المختصين خطة لانشاء شبكة رصد وطنية للمراقبة تغطي جميع المشاريع والمناطق المستقبلية التي سيتم استخدامها وتوصيف آلية عمل المحطات وتحديد أنواع القياسات والملوثات الواجب رصدها بحسب موقعها.

شاهد أيضاً

732001-2

المرزوق: الرياح والغبار مستمران اليوم وغداً

تأثرت البلاد أمس الخميس بالطقس غير المستقر وقال الخبير الفلكي عادل المرزوق ان هذا الطقس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *