الرئيسية » أمن ومحاكم » مباحث الهجرة توقف هندياً وسيلانياً يبيعان فيزا «مضروبة» ويدرجون اسم «الراس الكبيرة» على قوائم المطلوبين

مباحث الهجرة توقف هندياً وسيلانياً يبيعان فيزا «مضروبة» ويدرجون اسم «الراس الكبيرة» على قوائم المطلوبين

 

كويت نيوز: تمكن رجال الإدارة العامة لمباحث الهجرة من توقيف وافدين أحدهما هندي والآخر سيلاني، فيما أدرج اسم صاحب شركة وهمية على قوائم المطلوبين بعد قيامهم بتزوير فيز دخول وبيعها على أقارب وافدين في الكويت.

وحسب مصدر أمني فإن عددا من الوافدين تقدموا تباعا الى مخفر الجليب وأبلغوا عن تعرضهم للنصب من قبل مواطن ووافدين افتتحوا مكتبا في الجليب وتمكنوا من بيع فيز دخول تبين لهم انها مزورة ولا أرشيف لها في «الهجرة».

وقال المصدر: تمت احالة القضايا الى مباحث الهجرة واخطار وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الهجرة والجوازات بالوكالة اللواء عبدالله الراشد والذي اوعز الى مدير ادارة البحث والتحري في الهجرة العقيد حمدان الخشم بالقضية.

وأضاف المصدر: تم عمل التحريات وتبين ان مواطنا استأجر محلا في الجليب واستدرج عددا من الوافدين لاستخراج فيز دخول لأقاربهم وتقاضى منهم مبالغ مالية تراوحت بين 700 و1000 دينار وانه خلال هذه الفترة استخرج ما لا يقل عن 30 فيزا ومن ثم أغلق الشركة الوهمية وتوارى عن الأنظار.

وأضاف المصدر: استطاع رجال المباحث من توقيف شريكي «الراس الكبيرة» او المواطن واعترفوا بأنهم لا علم لهم بالتزوير وان دورهم كان يقتصر على الانتشار على المقاهي وعرض خدماتهم، هذا وجار توقيف صاحب الشركة الوهمية والذي يرجح ان يكون قد استخرج هذه الفيز بطرق مزورة واستخدم أختاما وقام بالتوقيع بدلا من مسؤولين في «الهجرة».

شاهد أيضاً

1280x960

1000 قضية جرائم تقنية معلومات في 3 أشهر

كشفت مصادر مطلعة أن عدد القضايا التي سجلتها نيابة الإعلام والمعلومات، وفق قانون جرائم تقنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *