الرئيسية » محــليــات » قارب رحلة الأمل يصل مصر ضمن رحلته إلى 19 بلدا

قارب رحلة الأمل يصل مصر ضمن رحلته إلى 19 بلدا

5_29_2014101713PM_8424206111كويت نيوز: وصل قارب (رحلة الأمل) الكويتي مساء اليوم إلى ميناء بورت غالب في مرسى علم أولى محطات قارب رحلة الأمل في مصر والتي ستتبعها رحلات الى موانئ الغردقة وقناة السويس ثم الاسكندرية (محطة الوصول).

وقال عضو مجلس أمناء رحلة الأمل ورئيس فريق الابحار جاسم الرشيد البدر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) لدى وصول الرحلة الى ميناء بورت غالب ان هذه الرحلة الى مصر التي تعد المحطة السابعة لرحلة الأمل تأتي ضمن جولته والتي تشمل 19 بلدا.
وأشاد البدر بالدعم المادي والمعنوي اللامحدود من قبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الاهتمام بهذه الفئة من ذوي الاعاقة الذهنية مشيرا الى أن سموه على تواصل دائم ومتابعة لهذه الرحلة وهو الممول الرئيسي لها.
وكشف البدر عن أن دولة الكويت وافقت على انشاء نادي لذوي الاعاقات الذهنية بمواصفات عالمية على مساحة 100 ألف متر مربع مضيفا أن هذا الصرح الرياضي يعد ترجمة حقيقية لدعم سمو أمير البلاد لهذه الفئة من المجتمع الكويتي.
وقال ان رحلة الأمل هي عبارة عن رسالة وليست مغامرة بحرية نهدف منها الى تسليط الضوء على هموم وقضايا وأحلام هذه الفئة من أصحاب الاعاقة الذهنية في مختلف أنواعها مضيفا أنه تم اختيار هذه الفئة من المجتمع لأنها تتعلق بشريحة كبيرة في كل المجتمعات العربية.
وأكد البدر أن هذه الشريحة من المجتمع لها ‘حقوق مهضومة’ تتعلق بالتوظيف والتأهيل والرياضة والصحة والتعليم مشيرا الى امكانية شغل افراد هذه الفئة في وظائف تتوافق مع امكانياتهم الصحية للمساهمة في تنمية مجتمعاتنا العربية.
وعزا سبب ذلك الى قلة الوعي لدى أولياء أمور هذه الفئة من المجتمع العربي اضافة الى قلة الاهتمام من المؤسسات المعنية مطالبا كافة الأجهزة المعنية في الدول العربية بتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الفئة من ذوي الاعاقة الذهنية لدمجهم في المجتمعات العربية.
وأعرب البدر عن خالص شكره وتقديره لكافة الوزارات الكويتية المساهمة في الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع لاسيما وزارات الدفاع والخارجية والاعلام.
كما وجه الشكر الى أمين سر مجلس الأمناء المدير التنفيذي لرحلة الأمل يوسف الجاسم الذي استطاع أن ينقل هذه الرحلة من مجرد فكرة الى واقع عملي وملموس تحقق في قارب رحلة الأمل.
من ناحيته اكد نائب سفير دولة الكويت لدى القاهرة المستشار محمد المحمد في تصريح مماثل ل(كونا) اهتمام دولة الكويت وحرصها على دعم كافة فئات المجتمع الكويتي لاسيما فئات ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينها من الاندماج في المجتمع.
وقال اثر استقباله قارب رحلة الأمل في ميناء بورت غالي ان حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح هو خير داعم وراع لهذه الفئة من ذوي الاعاقات الخاصة حيث وضع جل اهتمام سموه رعاية هذه الفئة.
وأوضح أن هدف رحلة الامل هو تسليط الضوء على الاعاقة الذهنية داخليا وخارجيا مبينا أن هذه الرحلة انطلقت من دولة الكويت الى دول مجلس التعاون الخليجي الى أن وصلت الى مصر في محطتها السابعة والتي ستكون الاسكندرية هي وجهة الوصول الرسمية لها.
وتقدم المستشار محمد المحمد بالشكر والتقدير لكل من ساهم في وصول رحلة الأمل الى مصر مشيرا الى توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وتعليماته الصريحة والواضحة الى السفارات المعنية في تسهيل مهمة هذه الرحلة وانجاحها. (النهاية) م

شاهد أيضاً

731649-3

الفارس: تخفيض بدل السكن للمعلمين الوافدين قرار سيادي

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس قوة ومتانة العلاقات الكويتية- التونسية، واصفا إياها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *