الفزيع:سنستجوب وزير الكهرباء إن قطع التيار والمياه عن المتأخرين عن سداد الفواتير

 

كويت نيوز: حذر النائب نواف الفزيع وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الابراهيم من مغبة “تنفيذ أوامره بقطع الكهرباء والماء عن منازل المواطنين في حال تأخرهم عن دفع مستحقات الوزارة”، داعيا الوزير الى “اتباع الآليات السليمة في هذا الشأن ، ومحاسبة المتنفذين الذين سعوا بكل الوسائل إلى إلغاء مناقصة قراءة عدادات الكهرباء والماء بحجة عدم توافر قراءت دقيقة لكميات الاستهلاك” .

واضاف الفزيع في تصريح صحافي :” كان من الأجدر ان يبادر الوزير واركان وزارته إلى تركيب عدادات ذكية في منازل المواطنين بدل ان يهدد بقطع الماء والكهرباء عن منازلهم ، والتي تعد سابقة في تاريخ الكويت التي تتمتع بامكانيات مادية هائلة”.

واعتبر ان”التهديد بقطع الكهرباء والماء احد الحلول الترقيعية لتحصيل مستحقات الوزارة التي لا تتناسب جملة وتفصيلاً في بلد مثل الكويت ، خصوصا ان هناك آليات أكثر فائدة من عملية القطع لتحصيل مستحقات الوزارة “.

وتابع :” كان من الأفضل ان يحاسب المتنفذين داخل وخارج وزارته الذين سعوا بكل قوة إلى إلغاء مناقصة قراءة العدادت التي تساعد الوزارة في تجميع معدلات الاستهلاك بدل تهديد المواطنين البسطاء”، مبينا ان”هؤلاء المتنفذين سعوا لإلغاء المناقصة لإنها لم تروق لهم “.

وزاد الفزيع ان”الوزير الابراهيم ينطبق عليه المثل القائل ” ما يبي يمشي لأنه يخاف يطيح ” ، محذرا ان”تنفيذ الوزير لأوامر القطع من شأنه ان يعرضه لمساءلة سياسية سوف نذهب فيها لأبعد مدى” .

من جهة أخرى , قدم النائب نواف الفزيع باقتراح بقانون في شأن شراء قروض المواطنين.

وجاء في المادة الاولي منه ان تقوم الهيئة العامة للاستثمار بشراء ما تبقي من اصل القروض الاستهلاكية والمقسطة والمستحقة علي المواطنين ولا تزيد قيمتها علي ٧٠ الف دينار وان تكون اخذت بضمان الراتب

مادة ثانية ان تقوم الحكومة بايداع وديعة لدي الهيئة العامة للاستثمار بما يعادل قيمة القروض التي اشترتها الهيئة علي ان تتنازل الحكومة عن ارباح فترة الوديعة مادة ثالثة تلتزم الهيئة بان تعطي نسبة الارباح لا تقل عن ١٠٪ بالنسبة للوديعة المعطاه من الحكومة الي ان يتم سداد قيمة القروض التي اشترتها الهيئة العامة للاستثمار

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض