الرئيسية » محــليــات » العمير يثمن جهود اللجنة الزراعية بمجلس التعاون لدورها في ادارة الموارد الطبيعية

العمير يثمن جهود اللجنة الزراعية بمجلس التعاون لدورها في ادارة الموارد الطبيعية

c7af2944-16b4-43ba-a6f3-f414bf398168_othermain

كويت نيوز: ثمن وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير اليوم الجهود التي تبذلها لجنة التعاون الزراعي في مجلس التعاون الخليجي في سبيل اعتماد استراتيجيات وسياسات تكفل حسن ادارة الموارد الطبيعية المتاحة في دول المجلس.
وقال الوزير العمير في كلمة افتتح بها جدول اعمال الاجتماع ال25 للجنة التعاون الزراعي بمجلس التعاون الخليجي ان الموضوعات المدرجة على جدول اعمال الاجتماع لها بالغ الاهمية ما يحتم بحثها ودراستها بكل حرص واهتمام وصولا الى اتخاذ ما يلزم بشأنها من قرارات وتوصيات والعمل معا بكل جد واصرار على تنفيذها سعيا لتحقيق الاهداف المنشودة منها.
واوضح ان الاجتماع التحضيري لوكلاء الوزارات المعنية بالزراعة الذي عقد في الرياض يومي 11 و12 من الشهر الجاري بحضور ممثلين من جميع الدول الاعضاء وفر سبل النجاح لاجتماع اليوم حيث توج الاجتماع التحضيري بمجموعة من النتائج والتوصيات الفعالة المعروضة على هذا الاجتماع.
وثمن الجهود الحثيثة التي يبذلها العاملون في الامانة العامة لدول المجلس واعضاء اللجان الفنية في سبيل الوصول الى التكامل المنشود بين دول مجلس التعاون من خلال اعتماد استراتيجيات وسياسات تكفل حسن ادارة الموارد الطبيعية المتاحة والسعي لتحقيق الامال المرجوة لشعوبها في الوصول لاقصى معدلات الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية وتحقيق القدر الأكبر من الأمن الغذائي.
من جهته قال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية لمجلس التعاون الخليجي عبدالله الشلبي ان دول مجلس التعاون حققت انجازات على كل الأصعدة وخطت خطوات كبيرة نحو الاندماج والتكامل الاقتصادي ومنها المجال الزراعي حيث كان للجنة التعاون الزراعي جهود حثيثة ومتابعة مستمرة للمساهمة في هذه الانجازات .
وذكر الشلبي ان جدول اعمال الاجتماع حافل بموضوعات عدة يأتي بعضها استكمالا لما تم بحثه في اجتماعات سابقة ومنها تعديل قانون نظام الحجر البيطري الذي يعتبر ركنا اساسيا لاستكمال وتفعيل الاتحاد الجمركي والعمل بنقطة الدخول الواحدة وتعزيز التجارة البينية والموافقة على قانون الاجراءات الوقائية من الامراض المعدية والوبائية الحيوانية.
وذكر ان جدول الاعمال يتضمن ايضا اعتماد آلية للتسجيل الموحد للمبيدات وآلية مشاركة الهجن في السباقات الخليجية وتحديث دراسة المسح الشامل لمخازين الروبيان اضافة الى العديد من المواضيع في المجالات النباتية والحيوانية والسمكية.

شاهد أيضاً

547236_e

الصحة تستنكر حادثة الإعتداء على طبيب بمستشفى الصباح

تابعت وزارة الصحة باسف شديد حادث الاعتداء علي احد الأطباء أثناء تادية عمله وواجبه الإنساني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *