بدء تسجيل الطلبة الكويتيين الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية مطلع يونيو

389210_20140529T092150-684385543740636_W_BL_RT728x0-_OS93x120-_RD93x120-

كويت نيوز: أعلن المستشار الثقافي بسفارة دولة الكويت في القاهرة الدكتور فريح العنزي عن “بدء تسجيل وتقديم طلبات الطلبة الكويتيين الراغبين في الالتحاق في الجامعات والمعاهد المصرية للعام الدراسي 2014 – 2015 في الفترة من الاول من يونيو لغاية 31 أغسطس المقبلين”.
وقال العنزي في تصريح صحافي انه تلقى خطابا من وزارة التعليم العالي المصرية يوضح شروط ومواعيد تقديم الطلبات، وذكر أن “مواعيد تسجيل طلبة الدراسات العليا لدرجتي الدبلوم والماجستير تبدأ في الاول من يوليو المقبل وحتى نهاية شهر مارس 2015”.
واشار الى ان “موعد تقديم الطلبة الراغبين في التسجيل في الجامعات المصرية لدرجة الدكتوراه سيكون اعتبارا من الاول من يوليو وحتى نهاية العام الجامعي”، مؤكدا أنه “لا يعد الترشيح نهائيا ولا يتم تنفيذه الا بعد تقدم الطالب بأوراقه الى الجامعة مباشرة والتي تشتمل على أصل الشهادة الدراسية وتكون مصدقة وأصل جواز السفر وشهادة الميلاد وخطاب موجه المكتب الثقافي وعدد 6 صور شخصية، فضلا عن سداد الرسوم الخاصة بالتقدم ورسوم قدم المؤهل لأصحاب المؤهلات القديمة”.
وشدد على أنه “لن يتم النظر في قبول أي طالب للدراسة بالجامعات والمعاهد المصرية الا من خلال وزارة التعليم العالي حيث يتم ذلك بعد اتخاذ الاجراءات الفنية من قبل الادارة المعنية بالوزارة والجهات المعنية بهذا الشأن، وذلك ضمانا لاستيفاء المرشحين لشروط القبول”.
وقال انه “لن يعتد بتسجيل أي طالب بأي جامعة أو معهد الا بعد صدور الموافقة النهائية على قبوله من جانب وزارة التعليم العالي المصرية”.
ودعا العنزي الى “ضرورة التزام الطلبة بالمواعيد والتعليمات المشار اليها ليتسنى لهم انهاء اجراءات القبول في المواعيد المحددة حرصا على مصلحتهم، وحتى يتمكنوا من متابعة دراستهم في وقت مبكر”.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض