الرئيسية » محــليــات » التعريف بالإسلام تسير قافلة لعمرة المهتدين الجدد

التعريف بالإسلام تسير قافلة لعمرة المهتدين الجدد

5_29_2014101229AM_8422009121كويت نيوز: أشاد مدير إدارة الأفرع ومدير إدارة الحج والعمرة بلجنة التعريف بالإسلام المحامي/ منيف العجمي بحرص اللجنة الشديد على تنفيذ وتفعيل الشراكة المجتمعية الواعية والواعدة مع كافة الهيئات والمؤسسات التي تهتم بأعمال وأنشطة اللجنة ودورها الدعوي والتوعوي .
واتساقا مع هذا الدور تعتزم لجنة التعريف بالإسلام بالتعاون مع لجنة زكاة الشامية والشويخ التابعة لجمعية النجاة الخيرية ،تسير قافلة لعمرة للمهتدين الجدد والجاليات الوافدة ضيوف دولة الكويت وعددهم 50 معتمر من شتى الجنسيات الوافدة في غضون الأيام القليلة القادمة.
وقال العجمي ان هذه القافلة تسيرها اللجنة بتبرع ورعاية كريمة من الدكتورة/ أمل مبارك الحساوي لوالدها المغفور له بأذن الله تعالى/ مبارك الحساوي وعن والدتها أطال الله في عمرها بدرية ذياب الخشتي، وعن جدها المغفور له محمد ذياب الخشتي، وجدتها المغفور لها فاطمة خميس الخشتي ، تحت شعار بروا أباءكم تبركم أبناؤكم.

وتابع العجمي : بحمد الله سيرنا العديد من رحلات العمرة خلال هذا العام المبارك بدعم أهل الخير ، ولاقت قوافلنا استحسان وإطراء المشاركين حيث أننا ومن واقع خبرتنا الطويلة في مجال عمرة المهتدين الجدد والجاليات ،فأننا نقوم بوضع خطة مميزة لكل رحلة يسبقها عدة اجتماعات لتوزيع المهام كل في مجال ونحرص ان يرافق المعتمرين دعاة من بني جلدتهم ليساعدوهم على أداء تلك الشعيرة العظيمة والمباركة.
وحول الأنشطة والفعاليات والبرنامج الخاص بالرحلة بين العجمي أن البرنامج يبدأ من صعود المعتمرين الباص متجهين إلى مكة المكرمة ويستهل بدعاء السفر والدعاء للمتبرعين ولذويهم ، وفي الطريق تقام المسابقات الثقافية ،ونوزع عليهم الهدايا التشجيعية ، وكذلك في مكة المكرمة وبعد أداء شعيرة العمرة نقيم لهم المسابقات ، ونخصص ليلة للاعتكاف بالمسجد الحرام ، كما نزور العديد من البقاع التاريخية الإسلامية بمكة المكرمة ، وفي مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم نزور مسجد قباء ومسجد القبلتين وجبل أحد ، وكذلك نصلي في المسجد النبوي الشريف ونترك لهم مساحة للتسوق.
واختتم العجمي تصريحه شاكرا المتبرعين الكرام على حرصهم الشديد على سقي شجرة الدعوة ورعاية المهتدين الجدد والاطمئنان عليهم، مؤكداً بان العطاء الخيري الكويتي أصبح سجية وسلوكاً أطيلا وطبيعة متجذرة في أهل هذا البلد الطيب شعباً وحكومة.

شاهد أيضاً

547569_e

سمو الأمير يشكر رجال الداخلية والإطفاء والصحة على جهودهم في إطفاء حريق مصنع بالأحمدي

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقيات شكر وتقدير إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *