السيسي يحصد 91.8% من أصوات 7000 لجنة انتخاب

5_29_2014122407AM_8420688261الت مصادر قضائية إن قائد الجيش المصري السابق عبد الفتاح السيسي حصل على 91.8 في المئة من الأصوات في سبعة آلاف لجنة انتخاب تم فرز الأصوات فيها بعد أن اغلقت مراكز الاقتراع لانتخابات الرئاسة أبوابها مساء يوم الأربعاء.

وقالت المصادر إن السياسي اليساري حمدين صباحي -وهو المنافس الوحيد للسيسي- حصل على 3.4 في المئة من الأصوات وإن 4.8 في المئة من الأصوات باطلة.

وقدرت نسبة الإقبال بأكثر من 44 في المئة.

وكان بيان لحملة السيسي قال في وقت سابق إنه حصل على 93.4 في المئة من الأصوات في 2000 لجنة انتخاب تم فرز الأصوات فيها مقابل 2.9 في المئة لصباحي واعتبر 3.7 في المئة من الأصوات باطلة.

ويزيد عدد لجان الانتخاب الفرعية على 13 ألفا.

وكانت حملة صباحي سحبت ممثليها في لجان الانتخاب اليوم قائلة إن عددا منهم تعرضوا لتعديات وأحيل بعضهم للتحقيق. وبدأ فرز الأصوات بعد إغلاق أبواب الاقتراع في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

ومددت لجنة الانتخابات الرئاسية الاقتراع ليوم ثالث يوم الاربعاء وكان مقررا أن تجرى يومي الاثنين والثلاثاء. واعترضت حملتا صباحي والسيسي على التمديد لكن لجنة الانتخابات الرئاسية قالت إن القرار صدر في نطاق صلاحياتها القانونية.

واستقال السيسي من منصب وزير الدفاع والإنتاج الحربي وترك قيادة الجيش في مارس آذار ليتسنى له خوض الانتخابات. وقالت شاهدة عيان من رويترز إن مئات من أنصار السيسي احتفلوا في ميدان التحرير مهد الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011.

شاهد أيضاً

‏حزب الله يستهدف جنودا إسرائيليين بالأسلحة الصاروخية في محيط موقع الضهيرة

أعلن “حزب الله” اللبناني اليوم الخميس استهدافه تجمّع جنود إسرائيليين في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض